اخبار سياسية

السبت - 20 أكتوبر 2018 - الساعة 09:06 م بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت/خاص


شن ناشطون إخوانيون هجمة شرسة على مواقع التواصل الاجتماعي وقنوات فضائية تتبع الإخوان مستهدفين شخص الرئيس عبدربه منصور هادي وقيادة التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية بعد علمهم بقرب إعلان حكومة مصغرة تطيح بالكثير من فاسدي حكومة الشرعية والذي ينتمون لجماعة الإخوان المسلمون .



حيث قاد هذه الحملة القيادي بحزب الإصلاح جناح تركيا حميد الأحمر بتعليق على صفحته بموقع تويتر قائلا “مع كل التقدير لشخص الدكتور معين عبدالملك سعيد، إلا أنني استغرب من تجاهل الرئيس لبنود المبادرة الخليجية التي تعتبر إحدى أهم المرجعيات التي يستمد منها شرعيته وهو يعلم أن المبادرة وآليتها التنفيذية لم تعطه حق تسمية رئيس الحكومة أو تغييره”.


مضيفا انه “لا يليق بنا في معركة استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب أن نرضى بالانقلاب على المبادئ والمرجعيات من أي كان، وليست هذه هي الدولة المؤسسية التي بشرت بها مخرجات الحوار وأكدت القرارات الدولية على احترامها، بعد أربع سنوات من المآسي لم يعد من اللائق استمرار الصمت على الممارسات الخاطئة”.


ويستميت حزب الإصلاح بالحفاظ على حقائبة الوزارية ومقاعده المقربة من الرئيس هادي والذي تتيح له السيطرة على مركز القرار وتمكين أتباعه بالسلطة .



واشارت خاصة لتحديث أن قيادات بارزة في الإصلاح عبّرت عن رفضها لتعيين معين عبدالملك رئيسا للوزراء خلفا لأحمد عبيد بن دغر باعتبار ذلك مخالفا للمبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني، غير أن المصادر لفتت إلى أن هذا الرفض يندرج في إطار ضغوط تمارسها بعض المكونات السياسية لإيقاف عجلة التغيير في بنية الشرعية خوفا من أن تطال تلك التغييرات قيادات عسكرية ومدنية محسوبة عليها .


وبدوره لم يتأخر الوزير المقرب من الاصلاح صالح الجبواني اذ المح لتمرد مرتقب على قرارات الرئيس هادي عبر تغريدة له على صفحته بموقع تويتر ان ” اي صفقة لتعديل أو تغيير الحكومة لا تتضمن إلغاء ما يسمى بالإنتقالي ودمج مليشياته المسماة بالأحزمة الأمنية والنخب العسكرية في قوام الجيش الوطني ووزارة الداخلية، وكذلك مليشيات طارق صالح فأن الحكومة ستظل غطاء لتفتيت وتدمير البلاد الذي تقوم به هذه الأحزمة والنخب ومن يقف خلفها ويمولها”؛ في إشارة بالتمرد على الرئيس هادي في حال أقدم على أي تعديل في الحكومة.