اخبار وتقارير

الأحد - 18 نوفمبر 2018 - الساعة 11:42 م بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت / خاص .


تجاهلت السلطة اليمنية بجميع تقسيماتها حادثة استشهاد العقيد فهد غرامة نائب قائد الحزام الأمني بمحافظة أبين.

غرامة الذي اغتيل اليوم في مدينة إنماء انضم إلى اخويه الذين استشهدا في أداء الواجب في مكافحة العناصر الإرهابية في اوقات مختلفة في عدن وابين .

وفي حين بادرت جميع التكوينات الجنوبية السياسية والعسكرية والأمنية إلى بعث تعازيها لأسرة الفقيد أجمعت الحكومة اليمنية بسلطة الرئاسة ومجلس الوزراء ووزارة الداخلية على تجاهل فقيد الواجب الذي قضى بسبب جهوده المعروفة في تأمين محافظة ابين .

وإزاء هذا الموقف الذي وصفه جنوبيون بالمخزي اجتاح الغضب الناشطين الجنوبيين في مواقع التواصل الاجتماعي متهمين السلطة الشرعية برعاية الارهاب واحترام شعور الإرهابيين بعدم التطرق إلى استشهاد غرامة .

وتساءل ناشطون جنوبيون على فيسبوك عن خفايا هذا الصمت الذي يلف أجهزة الحكومة وعلاقته بملفاتها المخزية في رعاية الارهاب الذي يستهدف كوادر الحزام الامني ولا يستهدف كوادرها وحراستها وتشكيلاتها الأمنية والعسكرية التي تسرح بكل امان في عدن .

وذكر الناشطون الجنوبيون بحوادث مماثلة تجاهلت فيها السلطة اليمنية شهداء الواجب في محافظات الجنوب وجبهات الساحل الغربي بينما تسارع بانتظام إلى بعث تعازيها الحارة لحالات الوفاة التي تلم بعناصر ما يسمى بالجيش الوطني في تعز أو مارب أو البيضاء .

ورأى ناشطون بأن هذا الموقف المعيب بحق السلطة الشرعية يجعلها في وضع المتهم برعاية الارهاب حيث لم يستبعد هؤلاء بان تكون خلايا الاغتيالات التي تتم في عدن تنطلق من مقرات الحكومة اليمنية أو مقرات معسكراتها الأمنية والعسكرية المنتشرة في العاصمة عدن .