اخبار وتقارير

الأربعاء - 23 يناير 2019 - الساعة 04:23 م بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت/خاص

كشف صحفي جنوبي بارز عن مؤامرة احيكت بالتقسم بين محافظة مأرب وصنعاء استهدفت عدد من أبناء الجنوب.

وأشار الصحفي صالح ابو عوذل بأن قيادات عسكرية بمحافظة مأرب طعنت مقاومة ميكراس وسربت كشوف باسماء المقاومين الى النقاط العسكرية الحوثية.


وقال صالح ليس معقولا أن ينكر احد وجود تنسيق بين مأرب وصنعاء، خاصة عندما يتعلق الأمر باي مدينة جنوبية، فهو تنسيق ظاهر للعيان، وهناك شواهد يومية على ذلك.

وتطرق الصحفي الجنوبي إلى المؤامرة الاخيرة كاشفا أن قيادة الجيش في مأرب قبل شهر ونص طلبت كشفا بأسماء افراد مقاتلين من أبناء مكيراس لتأطيرهم ضمن قوة عسكرية تساهم في تحرير مكيراس وتأمينها باعتبار ان مكيراس أصبحت منذ سنوات تابعة لمحافظة البيضاء والأخيرة ضمن مشروع إقليم سبأ وبدورها قيادة المقاومة في مكيراس رفعت كشف بأسماء شباب من أبناء مكيراس، وتم إيصال الكشف يد بيد الى قيادة المنطقة العسكرية الثالثة في مأرب ولم لم تمر الا ساعات قليلة الا ونسخ من الكشف موزعة على نقاط الحوثيين في مكيراس والبيضاء وصولا الى الزاهر في غرب البيضاء.



وتسائل صالح عن سبب أصرار تسجيل في مأرب لمقاومة ميكراس في حين أن وزارة الدفاع في عدن ووزارة الداخلية مقرها الرئيس بالعاصمة عدن خصوصا وأن القيادة التي أشرقت على عملية فلماذا الإصرار على التسجيل في مأرب لمقاومة مكيراس، لماذا لا تكون في عدن، خاصة وان القيادة التي أشرفت على عملية التسجيل موجودة في عدن.