اخبار سياسية

الإثنين - 15 أبريل 2019 - الساعة 01:56 م بتوقيت اليمن ،،،

تحديث_نت/خاص


 بثت قناة سهيل  الاخوانية  لقاء تلفزيونيا مع مالكها  "حميد الاحمر" الذي غادر اليمن  كلاجئ منذ 4 اعوام في مدينة  اسطنبول التركية  بعد ان أجبرته مليشيات الحوثي مغادرة صنعاء بعد اقتحام منزله وإذلال اهله ، يعود  حميد الإحمر الى الواجهة مجددا  ليعلن الحرب على الجنوب ،  بعد يوم من حضور جلسة البرلمان اليمني في سيئون التي اعلنها أهلها رفضهم القاطع لانعقاد جلسة مجلس النواب اليمني في مدينتهم . 

وتحدث حميد الاحمر في خطابة عن الجنوب وعن المحافظات الجنوبية المحررة  مؤكدا عزمه على السيطرة على المدن الجنوبية والعودة اليها متبجحا بقوله  اليوم في سيئون وغدا في عدن ! ولن نقبل بأصحاب المشاريع الصغيرة وان المحافظات الجنوبية على موعد مع تطبيق مشروع الاخوان الاتحادي المتمثل  بالستة اقاليم ..

والمح الاحمر في اشارة واضحة للحرب ضد المجلس الانتقالي الجنوبي وقواته العسكرية المتمثلة في الجيش الجنوبي من نخب واحزمة  وشعب الجنوب مشروعه العادل القائم على استعادة دولة الجنوب بحدود عام 1990م.

 كما يأتي خطاب حميد الاحمر هذا بعد ان فقد الرجل غنائم ابيه
عبدالله حسين الاحمر الذي تقاسم مع الرئيس الهالك عفاش ثروات الجنوب الذي اعتبروه   غنيمة حرب في  صيف 1994م.. 

الى ان قوات الجنوبية التي انبثقت من المقاومة الجنوبية وتشكلت على طول خارطة الجنوب اوقفت مشروع الإخوان المسلمين وانهته في الأراضي الجنوبية بعد تحرير المدن من عناصر الإرهاب التابع للاخوان المسلمين والقوى الشمالية التي تحاول العودة للجنوب لاستنزاف مقدراته ونهب ثرواته. 



ويأتي خطاب حميد الاحمر في هذا المضمار ومتوافقة مع قائد الجناح العسكري للجماعة  علي محسن الاحمر لاسعادة ما فقدوه تحت اسم المشروع الاخواني الدولة الاتحادية من سته اقاليم والذي رفضه شعب الجنوب حملة وتفصيلا. 


من جانبة قال مصدر خاص لـ "موقع تحديث نت الاخباري" في قوات الجيش الجنوبي ان "قوات المقاومة الجنوبية الجيش الجنوبي " وما تمثلة من نخب واحزمة ودعم وإسناد بانها لن تتوارى بالدفاع عن الجنوب ولن تفرط بقطعة من تراب الجنوب بطول وعرض الخارطة الجغرافية لدولة الجنوب بحدود عام 1990م.


ويؤكد المصدر ان تحرير وادي حضرموت غاب قوسين او ادنى من مليشيات الإخوان الداعمه للجماعات الإرهابية والذين يستخدمون مناطق في وادي حضرموت اوكار للعناصر الإرهابية الذين يسرحون ويمرحون بمأمن من قوات الإخوان في وادي حضرموت .
وشدد المصدر تأكيد٨ ان ساعة الحسم اصبحت قريبة جدا .