ادب وشعر

الأربعاء - 15 مايو 2019 - الساعة 05:06 م بتوقيت اليمن ،،،

متابعات

 كرّم محافظ حضرموت، قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم بمكتبه بالمكلا، المؤلف والموزّع الموسيقي محمد سالم القحوم، صاحب فكرة مشروع المقطوعات الأوركسترالية الحضرمية التي تم عزفها وتقديمها في عمل فني عالمي في الـ 13 من إبريل الماضي 2019م بمملكة ماليزيا.
ومنح المحافظ درع المحافظة للمؤلف القحوم تقديراً لجهوده في تقديم الفن الحضرمي بأسلوب عالمي في فعالية شارك فيها كبار الفنانين الحضارمة والماليزيين في رسالة أطلقتها حضرموت للعالم أبرزت خلالها الفن الحضرمي الأصيل انطلقت من عمق الألم والحرب في بلادنا بعنوان (أمل من عمق الألم).
وقال المحافظ إن ذلك العمل الفني الكبير أظهر حضرموت وفنّها وموروثها الفني الراقي للعالم في فعالية عالمية حضرها 35 سفيراً وأكثر من 100 دبلوماسي من مختلف دول العال.
بدوره أهدى المؤلف القحوم ، المحافظ درعاً تذكارياً لفعالية الأوركسترا الحضرمية عرفاناً لدعمه للمشروع ومساهمته في انجاح الفعالية العالمية.
 وجاء استلهام المقطوعات الأوركسترالية الحضرمية التي تم تقديمها من روح الموروث الموسيقي التقليدي الحضرمي في محاكاة بلغة الموسيقى العالمية بمشاركة عدد من عازفي الآلات الموسيقية والإيقاعية التقليدية.
وشمل العمل ، 6 مقطوعات فنية هي : (الحيرة ، مدروف الأصالة ، لوحة الحرب والسلام (العدّة) ، الوداع المفرح (الهداني) ، مزمار الهبيش ، صبّوحة) .
والمؤلف القحوم من مواليد 1991م ، حاصل على بكلاريوس هندسة مدنية من جامعة حضرموت، مؤسس استديوهات صدى الإبداع بالمكلا وتريم ، وحاصل على كورسات موسيقية في المعهد الوطني الموسيقي بعمّان بالأردن وكورسات موسيقية بكلية التربية الموسيقية بجامعة حلوان بمصر ، كما قام بتأليف وتوزيع العديد من الأعمال الموسيقية عرضت في قنوات فضائية عربية.