ريــاضــة

الأحد - 19 مايو 2019 - الساعة 07:30 م بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت/وكالات:

واصل بايرن ميونخ سيطرته على الكرة الألمانية بفوزه بلقب الدوري الألماني للمرة السابعة على التوالي، ليؤكد غياب المنافسة من بقية أندية "البوندسليغا".
ورغم أن بروسيا دورتموند أظهر بعض الندية في الموسم الحالي، بتصدره الدوري في النصف الأول من الموسم، واتساع الفارق بينه وبايرن ميونخ إلى 9 نقاط، ولكن "أسود الفستيفاليا" انهار في الدور الثاني، قبل أن يتلقى خسارة مدوية من "البافاري" 0-5 ويهدر تقدمه ويهدي اللقب إلى بايرن.

وبات التساؤل الذي يتم طرحه في كل موسم في الدوري الألماني، من ينهي احتكار بايرن ميونيخ على الكرة الألمانية؟، خاصة أن "البافاري" حقق لقب الدوري 8 مرات في آخر 10 سنوات، وكان بروسيا دورتموند البطل مرتين متتاليتين في 2011 و2012 قبل أن يحتكر البايرن البطولة 7 سنوات متتالية.

ومنذ بداية القرن الحالي، تمكنت 3 أندية إلى جانب دورتموند من كسر احتكار بايرن ميونيخ للقب الدوري، وهي فيردر بريمن في 2004، وشتوتغارت في 2007، وفولفسبورغ في 2009.
وبالنظر إلى جدول ترتيب الدوري الألماني في الموسم الحالي، تبدو هذه الأندية الثلاثة بعيدة تماماً عن إمكانية ظهورها بشكل مختلف في الموسم المقبل، خاصة أن شتوتغارت احتل المركز الـ16 بفارق 7 نقاط عن هانوفر الذي هبط إلى دوري الدرجة الثانية، بينما حل فولفسبورغ في المركز السادس بفارق 23 نقطة عن بايرن ميونيخ، وبريمن في المركز الثامن بفارق 25 نقطة عن البطل.

وباتت الأندية الألمانية تعقد آمالها على بروسيا دورتموند في أن يكسر الروتين، وينهي احتكار بايرن في الموسم المقبل، حيث يمتلك "أسود الفستيفاليا" مجموعة من اللاعبين قادرين على الاستمرار في المنافسة، أبزرهما الموهوبان غادون سانشو وماركو رويس.
وكشفت وسائل الإعلام الألمانية عن خطط دورتموند لتدعيم صفوفه وتعويض خسارته للقب الدوري، بالاقتراب من التعاقد مع لاعب هوفنهايم نيكو شولز، إلى جانب شقيق نجم تشيلسي، إيدين هازارد، لاعب بروسيا مونشنغلادباخ، البلجيكي تورغان هازارد.

ورغم أن لايبزيغ قدم موسماً استثنائياً بحلوله في المركز الثالث، وخلفه باير ليفركوزن في المركز الرابع، ولكنهما ليس لديهما الإمكانات التي تؤهلهما للمنافسة على لقب الدوري، ويظل الرهان على بروسيا دورتموند في مقارعة بايرن ميونخ في الموسم المقبل.