آخر تحديث :الأربعاء-29 مايو 2024-11:03م

الدكتور بليغ يكتب


دول التحالف وأثرها على المسار الجنوبي ... حوار قصير

دول التحالف وأثرها على المسار الجنوبي ... حوار قصير

الجمعة - 08 سبتمبر 2017 - 10:20 م بتوقيت عدن

- تحديث نت / خاص .


حديث دار اليوام بيني وبين احد الاخوة الذي لا اعرف منه الا رقم هاتفه في احد مجموعات الواتساب ...
دار هذا الحديث بعد اعادتي لنشر مقال ( دول التحالف وأثرها على مسار القضية الجنوبية ... قراءات . الجزء الثاني) والمنشور في موقع تحديث نت الاخباري وارفق لكم رابطه .
http://tahdeeth.net/Mnews/12849
و اردت ان انقل هذا الحوار القصير لانه يمثل رأيين مختلفين تماما , وان هذا الاختلاف رغم تناقضه الكبير في النقاش لم يفسد للود قضية بين المحاورين....
وهذا نص النقاش كما دار تماما ...

الاخ المحاور ردا على المقال:( كل هذا الكلام فيه تحريض ضد دول التحالف العربي التي اتة لمساعدتنا في التحرير والاستقلال من دحباش والويتة العسكريه التي كانت تسيطر على الجنوب بكل قوه وعتاد وكانوا يقتلون الناس بالشوارع دون أن يستطيع احد ان يتكلم
ولاكن ماهي الحلول عندك ومن وجهة نظرك وماهي الظمان حتى لا يعود عفاش والحوثي في حالة انسحاب قوات التحالف
من السهل التنظير والكتابه في مواقع التواصل الاجتماعي
ولاكن من الصعب الوقوف في الخنادق وجبهات القتال وتحقيق
الانتصار
[9/8 8:27 م] د.بليغ اليزيدي: اقدر واشكر وقتك اللي صرفته في القراءة والرد ... لكن اين وجدت ( التحريض ) هذا الذي اشرت اليه ؟!
[9/8 8:30 م] د.بليغ اليزيدي: وكذلك اود ان تبين لي كيف اختلفت قيمة قتل الناس بحسب الجهة التي تقتل ؟ بحسب ما افهمه ان القتل مرفوض ايا كان فاعله . ولا يزال القتل موجود حتى الان والحال الامني امامك خير شاهد .

الاخ المحاور :ماذا تقصد بدول التحالف واثرها على مسار القضيه الجنوبيه
وكلامك عن دور دول التحالف وما يتم صنعه من مؤسسات دينيه وامنيه واقتصاديه وسياسيه واجتماعي من قبلهم في الجنوب
وتشبيهك لدول التحالف بنظام صنعاء يعني احتلال صنعاء للجنوب وتدميره ونهب كل شي وتدمير كل شي وقتل واستيلاء وإقصاء
يساوي من اتى يحررنا ويساعدنا في بناء كل ما دمر
اليس هذا تحريض
[9/8 9:22 م] د.بليغ اليزيدي: اولا اخي الكريم اثر دول التحالف على مسار الثورة الجنوبية واضح , و استخدام الشعب الجنوبي كاداة حرب ضد الشمال السياسي وقواه وكاداة مكافحة للارهاب دون اي مقابل سياسي او تفاهمات مع وضع الجنوب السياسي المستقبلي الذي سيدفع الثمن الاكبر لتحقيق اهداف دول التحالف واضح منذ البداية وبلسان من قابلوا قيادات التحالف في بداية الحرب.
ثانيا : الاحتلال كواقع يفرض على اي شعب من شعب اخر لا يختلف بحسب الاسم او مدة البقاء او اثره , لان اثاره واحدة ,فاذا كانت فترة احتلال نظام صنعاء قتل وقهر وحرمان وقمع امني وسجن و هدم للمؤسسات ,واستغلال لاجهزة الامن والسياسيين الجنوبيين الهوية كواجهة ةتضليل لحقيقة ما يجري في واقعها (مع انهم بنوا وعلموا وعملوا مدارس وطرق وكانوا يصرفون لمحافظات الجنوب مخصصاتها المالية اليسيرة من نهبهم لارضنا )..
فان بقاء نفس الحال او استيائه ايا من كان من يصنع واقعنا او يؤثر فيه تحت اي علم او اي شعار يعني انه احتلال .
ثالثا : التحريض لا يعنى بالتعامل مع الوقائع او توصيفها توصيفا علميا ولا يخاطب العقل ,التحريض يرتكز على استفزاز المشاعر والتطرف في التوصيف وشيطنة المحرض ضده ويخاطب العواطف .
اخيرا وليس اخرا , سعيك الى دولة كاملة السيادة يعني بالضرورة ابقاءك على اهدافك ثابتة غير قابلة للتفاوض او الارتهان او التطويع او الانقياد للعاطفة ,و اعتماد البرغماتية في قواعد اللعبة السياسية والمصالح الوطنية كمقياس للمواقف مع كافة الاطراف.
انتهى حديثنا هنا ...
همسة متعبة : ياليت قومي يعلمون ..
د.بليغ اليزيدي
ليلة الجمعة
8 سبتمبر 2017 م
البريد الإلكتروني
dr_b_alyazeedi@yahoo.com