اخبار وتقارير - حالة الطقس المتوقعة خلال ال24ساعة القادمة بمشيئة الله تعالى

اخبار وتقارير

الأربعاء - 16 سبتمبر 2020 - الساعة 12:52 ص بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت | خاص


المرتفعات الجبلية
طقس معتدل الحرارة غائم جزئيا الى غائم مع احتمال هطول امطار متفاوتة الشدة في فترة ما بعد الظهر والتي قد يصاحبها العواصف الرعدية على مناطق متفرقة من سلسلة المرتفعات الجبلية الغربية خاصة على اجزاء من المحافظات الشمالية الغربية والجنوبية الغربية خصوصا ( ابين والضالع ولحج وتعز واب وريمه ) ، ولا يستبعد امتدادها الى المناطق الجبلية المقابلة للسواحل الجنوبية والغربية .
المناطق الساحلية:
طقس حار رطب غائم جزئيا مع احتمال هطول امطار متفرقة على اجزاء من السواحل الجنوبية والغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها ،والرياح معتدلة تنشط احيانا مثيرة للاتربة والرمال واقصى سرعة لها تصل الى25عقده .
المناطق الصحراوية:
طقس شديد الحرارة نهارا ، صحو الى غائم جزئيا مع احتمال تشكل السحب الركامية الممطرة، على اجزاء متفرقة منها ،والرياح معتدلة السرعة تنشط احيانا مثيرة للاتربة والرمال واقصى سرعة لها 22 عقدة .
أرخبيل سقطرى :
طقس غائم جزئيا مع احتمال هطول امطار خفيفة مع رياح شديدة السرعة اقصاها 35 عقدة تعمل على اضطراب للبحر.
وعليه فان المركز الوطني للأرصاد لايزال ينبه الإخوة المواطنين :
* في المناطق المتوقع هطول الامطارعليها بعدم التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية وأخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية والأنزلاقات الطينية خاصة في الطرقات والمنعطفات الجبيلة وضرورة الأحتماء من العواصف الرعدية أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظا على سلامتهم وممتلكاتهم.
* ربابنة السفن بكافة أنواعها والصيادين ومرتادي البحر من الرياح الشديدة واضطراب البحر في مياهنا الإقليمية وفي أعالي البحار شرق خليج عدن وارخبيل سقطرى واجزاء من السواحل الجنوبية .