اخبار وتقارير - القائد كمال الحالمي يعزي اللواء طيار عادل الحالمي بوفاة فقيد الجنوب والده

اخبار وتقارير

السبت - 19 سبتمبر 2020 - الساعة 09:09 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن (تحديث نت) خاص:

بعث القائد كمال مطلق الحالمي قائد كتيبة الاحتياط الثانية والحزام الأمني -قطاع المنصورة- اليوم برقية عزاء ومواساة إلى اللواء الركن طيار عادل الحالمي بوفاة والده المناضل الجسور أحمد علي الحالمي عن عمر ناهز 92 عاماً قضى معظمه في خدمة الوطن.

وأعرب القائد كمال الحالمي في برقيته عن عميق حزنه بفاجعة وفاة المناضل الشيخ أحمد علي بن مسعود الحالمي، لما سيترك رحيله من فراغ في الوطن بعد مسيرة نضالية حافلة بالعطاء.

ولفت قائد كتيبة احتياط2 وقطاع المنصورة إلى الدور البارز للفقيد في قيادة ثورة 14 أكتوبر المجيدة ومقارعة الاستعمار البريطاني، وما لعبه من دور في غرس المفاهيم الثورية لدى أولاده البارين من بعده وأحفاده وأبناء المجتمع.

وأشارت تعزية قائد الحزام الأمني في قطاع المنصورة إلى الأدوار البطولية للفقيد الراحل في إطلاق شرارة الثورة المسلحة من على جبال ردفان الشامخة في يوم الرابع عشر من أكتوبر من العام 1963م مع عدد من القيادات الجنوبية التاريخية كأمثال:-

راجح بن غالب لبوزة، وعلي أحمد ناصر عنتر، وعلي شائع هادي، وناصر علوي السقاف، وعبدالله مطلق صالح، وقاسم عبدالله الزومحي، ومحمود ناصر الداعري، وعبدالله عبدالكريم جابر، ومنصر محمد لخرم، وغيرهم الكثير من رموز الثورة والاستقلال في الجنوب الحبيب والغالي.

واختتم القائد كمال الحالمي برقيته سائلاً المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

إنا لله وإنا إليه راجعون.

أخوكم/
النقيب كمال مطلق الحالمي
قائد كتيبة الاحتياط الثانية والحزام الأمني -قطاع المنصورة-.

*من علاء بدر