مجتمع مدني - من أجل دعم وتفعيل الأنشطة الريفية والزراعية..الفاو تنفذ اجتماعات تقييمية من أجل مناقشة الاحتياجات في إطار مشروع الصمود الريفي في أبين

مجتمع مدني

الأربعاء - 14 أكتوبر 2020 - الساعة 08:54 م بتوقيت اليمن ،،،

أبين/تحديث نت/خاص:

وبدعم وتمويل من منظمة الفاو..نفذ الاستشاري المهندس جمال الصاعدي بالمشاركة مع الأمين العام لاتحاد نساء اليمن الأستاذه عديلة الخضر . وبحضور مدير عام مديرية زنجبار الأستاذ سالم عكف اليوم الأربعاء ١٤/١٠/٢٠٢٠ في مقر اتحاد نساء اليمن م / أبين جلسات بؤرية على مستوى مديريتي زنجبار وخنفر لتقييم الجمعيات ومنظمات المجتمع المدني والعاملين في القطاع الزراعي .

حيث بدأت الجلسات بكلمة من مدير عام المديريه الأستاذ سالم عكف والذي تحدث عن الدور الذي تقوم به الجمعيات من أجل الوصول إلى المناطق الريفيه واستقطاب الانتجات الزراعية مثل صناعه اللبن والجبن والزبده موضحا أن السلطة المحليه مستعدة دائما لتقديم العون للجمعيات والمزيد من الخدمات .

وهدفت الأمين العام في كلمتها الطرح الإيجابي في تقديم المساعده من خلال عمل دورات للعاملين في القطاع الزراعي لتطوير من قدراتهم التسويقيه وإدارة الأعمال والدخول بهم إلى سوق العمل.

وناقشت الجلسه عدد من المواضيع للوصول إلى الاحتياجات التي يفتقر إليها العاملين في القطاع الزراعي وتحديد الصعوبات والتحديات التي يلاقيها العاملين في هذا المجال .

كما ناقشت الوضع الراهن للمجموعات والجمعيات وماهي المشاكل الرئيسية في عملهم وماهي المساعدات التي قدمت لهم من خلال الجمعيه التعاونية وزارة الزراعة والري وموظفي مشروع الصمود الريفي؟

وتتقسم هذه الجلسات إلى أربع جلسات تستهدف ٨٠ شخص من الذكور والاناث في مديرتي زنجبار وخنفر.

من : امال العامري