منوعات - "بلاي ستيشن 5" تجلب تطبيقات بث شهيرة

منوعات

الأحد - 25 أكتوبر 2020 - الساعة 02:16 م بتوقيت اليمن ،،،

(تحديث نت) وكالات:

كشفت شركة ”سوني“ اليابانية أن العديد من تطبيقات البث الشهيرة، مثل (Spotify) و (Netflix) و(youtube) و (Apple TV Plus) و (Amazon Prime Video) و (Disney Plus) و (Hulu) و (Peacock) و (Twitch)، ستكون متاحة عند إطلاق منصتها للألعاب ”بلاي ستيشن 5“ في 12 نوفمبر المقبل.

وستدعم منصة الجيل التالي من ”سوني“ بذلك تطبيقات البث الشعبية عند إطلاقها، ما يتيح استخدام منصة (PS5) لأكثر من مجرد ممارسة الألعاب، سواء كان ذلك لبث الأفلام من نيتفليكس أو تشغيل الموسيقى من سبوتيفاي.

وأكدت شركة ”سوني“ أن الأزرار الأربعة التي لم يتم تمييزها سابقا والموجودة ضمن جهاز (PS5 Media Remote) ستكون بمثابة أزرار تشغيلٍ خاصة لتطبيقات البث سبوتيفاي ويوتيوب ونيتفليكس و (Disney Plus).

وسيتم إطلاق جهاز التحكم عن بُعد مع منصة (PS5) في 12 نوفمبر للتنقل والتحكم بسهولة في تجربة الترفيه عبر (PS5)، لكنه غير مضمن مع المنصة، ويتاح للشراء بشكل منفصل بسعر 30 دولارا.

ويتيح جهاز التحكم عن بُعد للمستخدمين أيضا ضبط مستوى الصوت وإعدادات التشغيل عبر أجهزة التلفاز المتوافقة، كما يعطي تضمين 4 أزرار تشغيل خاصة ببعض تطبيقات البث المباشر الشائعة، وواجهة النظام التي تم الكشف عنها حديثا المتضمنة شاشة رئيسية منفصلة لتطبيقات الترفيه، لمحة أفضل عن كيفية تمكّن مالكي (PS5) من استخدام المنصة في يوم الإطلاق.