اخبار عدن - الانتقالي يقيم ورشة عمل بالعاصمة عدن عن واقع الأطفال ومشكلاتهم في زمن الحرب

اخبار عدن

الأربعاء - 02 ديسمبر 2020 - الساعة 02:26 م بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت- خاص

أقامت دائرة المرأه والطفل بالأمانة العامة لهئية رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأربعاء، ورشة عمل بالعاصمة عدن عن "واقع الأطفال ومشكلاتهم في زمن الحرب".

وعقدت بالورشة، سلسلة حلقات نقاشية تم من خلالها تشكيل لجان لمتابعة مخرجات الورشة، التي من الممكن أن تساعد في حماية الطفولة أمام الجهات الرسمية.

وأكد مساعد الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، فضل الجعدي، خلال الورشة التي شارك بها تربويين ومدراء مدارس، وجهات أمنية، ومنظمات مجتمع مدني معنية بالطفولة، على أهمية تقييم أوضاع الأطفال ومدى تأثير الحرب على حياتهم.

ولفت إلى أن أطفال الجنوب عاشوا ست سنوات من الحرب المدمرة فرضتها القوة المتأسلمة على دولة الجنوب، منوهًا إلى أهمية دور المدرسة والمجتمع المحيط بالطفل والأسرة وخاصة الأم، في إيلاء الرعاية الكاملة للطفل وحمايته من المخاطر المحيطة به.

وعرضت اشتياق محمد سعد، رئيسة دائرة المرأة والطفل بالأمانة العامة، أهداف الورشة التي تمحورت حول تسليط الضوء على مشكلات الأطفال المتأثرين بالحرب، وإبراز حجم المعاناة التي تعرضوا لها من عدة جوانب.

وشددت رئيسة دائرة المرأة والطفل، على أن الاقتراب من هذه المشكلات الشائكة يتطلب جهدًا مضاعفًا، لافتةً إلى أن هذه الورشة ستبحث في خصائص وعوامل وأبعاد ومخاطر تلك المشكلات على الأطفال، وأساليب مواجهتها للوصول إلى نتائج تساعد على الحد منها.