ريــاضــة

الإثنين - 04 يناير 2021 - الساعة 04:03 م بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت/خاص

أقيم صباح اليوم الإثنين حفل اشهار البطولة الكروية "تحديث ليج" للفرق الشعبية في المنطقة الوسطى بمحافظة أبين والذي تنظمها مؤسسة تحديث للتنمية.

وخلال حفل الاشهار ألقيت عدد من الكلمات استهلها الاستاذ ايوب عامر المدير التنفيذي لمؤسسة تحديث للتنمية رحب فيها بالحاضرين وأكد أن إقامة هذه البطولة يعد من باب تنمية ودعم الشباب.

عقب ذلك ألقى الكابتن مؤمن السقاف رئيس دائرة الشباب والرياضة بالمجلس الانتقالي كلمة أشاد فيها بالخطوة الرائعة من مؤسسة تحديث للتنمية لتنظيم هذه البطولة مشيرا إلى أن محافظة أبين عانت كثيرا في الفترة الأخيرة وحان موعد انصافها.

وأكد أن فكرة البطولة رائعا ومبشرا بالمفاجأت داعيا الشباب للمشاركة في مثل هكذا بطولات والابتعاد عن كل ما يضرهم.

وألقى القاضي أمين قنان رئيس مؤسسة تحديث للتنمية الكلمة الرئيسية للحفل أعلن فيها عن مفاجآت البطولة حيث تضم فرق مديريات المنطقة الوسطى عبر اربعة تجمعات "العين، الوضيع، لودر، مودية".

وكشف قنان عن جوائز البطولة حيث سيحصل البطل على كأس ومبلغ مليون ريال يمني فيما سيحصل الوصيف على مبلغ نصف مليون ريال يمني بالإضافة إلى جوائز أخرى معتبرة للمشاركين والأبطال.

ونوه إلى أن مؤسسة تحديث تولي الشباب والرياضة اهتماما بالغا لكونهم عماد الأمة ومستقبلها القادم مشددا على ضرورة ابتعاد الشباب عن الآفات وكل ما يضرهم ويقتل طموحهم.

بعد ذلك ألقى الكابتن شرف محفوظ نجم نادي التلال والمنتخبات الوطنية كلمة عبر فيها عن إعجابه بالأعمال التي تنفذها مؤسسة تحديث للتنمية لافتا إلى أن فكرة بطولة "تحديث ليج" تعد شيئا منفردا وجميلا.

وأكد أن تنفيذ النسخة الاولى من البطولة في محافظة أبين رأي سديد واصفا أبين بأنها برازيل اليمن ومنبع المواهب الكروية مذكرا بالماضي الجميل لنادي حسان.

يشار إلى أن البطولة ستقام بنظام التجمعات ويبدأ الدور الأول بمواجهات الكل مع الكل بنظام ذهاب واياب حيث يتاهل من كل تجمع اربع فرق ليتم الإنتقال بعد ذلك إلى دور ال16 ومنه إلى الدور ال8 وصولا الى المربع الذهبي ثم المباراة النهائية.

وختام أجريت قرعة الدور الاول من البطولة في التجمعات الأربعة واسفرت عن المواجهات التالية:

تجمع الوضيع:

الدخله× الخديرة
إسرائيل× البطان
حبيل المسجد× اتحاد الوضيع
آل دعوس×اتحاد كوره
عزان×النقع

تجمع العين:

اتحاد العين×العراكي
حيدا×الدريب
السدره×شباب الساده
فريق القوز×الخالف
الكوره×قرين
اهلي سده×اتحاد عرن
اماجل×قوات النجدة
الحميشة×اتحاد حجرة

تجمع مودية:

المنار×القبيلة
ايمان×الجسر
جوارح النوبة×اتحاد مودية
اشبال القلعة×القادسية
البقيرة×سليمان
القلعة×قوز الحسنة
شباب الوشن× جبلة الوزنة

تجمع لودر:

شوحط×المرصاص
ام تي ان× الأهلي لودر
العالمي×النجداوي
النجوم×السلام
اتحاد القرى×اتحاد الجوف
الزعيم×دوبان
البراعم×شباب لودر
امل الحضن×الحمراء