ادب وشعر - نائب الأمين العام يشارك اتحاد أدباء وكتاب الجنوب بعدن تكريمه للفنان الراحل محمد عبده زيدي

ادب وشعر

الإثنين - 01 فبراير 2021 - الساعة 07:05 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن (تحديث نت) خاص:

نظم اتحاد أدباء وكتّاب الجنوب في العاصمة عدن مساء الأحد فعالية فنية تحت عنوان "لمسة وفاء للفنان محمد عبده زيدي"، في مقر اتحاد أدباء وكتاب الجنوب تكريما للفنان الكبير الراحل محمد عبده زيدي بمناسبة الذكرى 27 لوفاته، وذلك بمشاركة الأستاذ فضل محمد الجعدي نائب الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي.

وألقى الجعدي كلمة في حفل التكريم، وجّه فيها التحية لأسرة الفنان الكبير محمد عبده زيدي، مؤكداً على قيمة الفنان الزيدي وماقدمه للجنوب.

وأضاف الجعدي قائلاً :" قد يكون تكريم الفنان الكبير محمد عبده زيد، قد يكون تأخر بعض الشيء بسبب ظروف معينة، إلا أن الزيدي سيظل علامة فارقة في الفن الجنوبي، وإننا بتكريمه اليوم نكرم كل فنانينا الجنوبيين لكل ماقدموا من فن وإبداع وثقافة وأدب، وتأكيد على إننا لازلنا نذكر فنانينا ومبدعينا ومعلمينا وسياسيينا وكل مبدعي المجتمع الجنوبي، ولن ننسى أبدا بصماتهم في الحياة".

كما شهد حفل التكريم إلقاء عدة كلمات، منها كلمة للأستاذ نجمي عبدالمجيد رئيس اتحاد أدباء وكتاب الجنوب فرع عدن، تحدث فيها عن الهوية الجنوبية وثقافتها والتي مثلها الفنان محمد عبده زيدي ودوره في التعبير عنها عبر فنه، كما تحدث القاضي محمد خميس ابن شقيقة الفنان محمد عبده زيدي عن الحياة الشخصية للفنان وصفاته، وعدد مناقبه في الحياة والظروف التي أحاطت به.

ثم قام بعد ذلك الأستاذ فضل الجعدي والأستاذ نجمي عبدالمجيد بتكريم أسرة الفنان الكبير باسم أتحاد أدباء وكتاب الجنوب فرع عدن، بدرع تكريمي استلمته أسرة الفنان الزيدي ممثلة بالقاضي محمد خميس، واشقائه الأستاذ رأفت خميس والدكتورة انتصار خميس، أبناء شقيقة الفنان الكبير محمد عبده زيدي.

هذا وتخلل الحفل التكريمي تقديم عدد من الأغنيات الرائعة للفنان محمد عبده زيدي نالت استحسان ورضا الحضور.

حضر الحفل الدكتور جنيد محمد الجنيد رئيس أتحاد أدباء وكتاب الجنوب، والأستاذ عمرو عقيل رئيس الدائرة الثقافية في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس، والأستاذة اشتياق محمد سعد رئيسة دائرة المرأة والطفل في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس، وكذلك أسرة الفنان الزيدي بالإضافة إلى جمع من الكتاب والشعراء والمثقفين والمهتمين ومحبي الفنان محمد عبده زيدي.