ادب وشعر - جامعة عدن تحتفي بالشاعر أسامة المحوري

ادب وشعر

الثلاثاء - 23 مارس 2021 - الساعة 06:58 م بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت /خاص:

نظم مركز اللغة العربية للتأهيل اللغوي في جامعة عدن صباحية شعرية للشاعر الشاب أسامة المحوري في قاعة الفقيد الدكتور أحمد صالح منصر بكلية طب الأسنان في التاسعة صباحا يوم الثلاثاء.

وفي كلمة الافتتاح رحب رئيس مركز اللغة العربية للتأهيل اللغوي والتدريب الدكتور خالد العزاني بالحضارين جميعا، متحدثا عن دور الشعر ومكانته في اللغة العربية وإن الشعر كان وما زال وسيبقى ديوانا للعرب.

ثم ألقى الأستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن، كلمة أشاد بها بشاعرية المحوري داعيا إلى الاستمتاع بقصائده الجميلة في يوم الشعر العالمي. وأوضح الدكتور لصور أن الجامعة تسعى جادة لرعاية مثل هذه الفعاليات الثقافية والفنية التي هي من صميم العلم والمعرفة.

وفي الفعالية التي أقيمت برعاية الدكتور الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة قدم رئيس مركز الظفاري للبحوث والدراسات بجامعة عدن، رئيس نادي السرد بعدن الدكتور عبد الحكيم باقيس ورقة نقدية عن ديوان الشاعر المحوري هدهد والف نبأ، تحدث فيها عن هاجس الغربة، وغربة الوطن في شعر المحوري.

وفي ختام الفعالية تحدثت الأستاذة رندا عكبور مدير عام مكتب الثقافة في عدن، عن إعجابها وسعادتها الكبيرة بهذه الصباحية الشعرية داعية أن تنتقل مثل هذه الأنشطة الشعرية من القاعات المغلقة إلى المواقع والساحات العامة لنشر الشعر والفن في أوساط المجتمع.

حضر الفعالية الأستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن، والدكتور محمد السقاف عميد كلية طب الأسنان، والأستاذ شكري حسين مدير مكتب الإعلام بوزارة الشباب والرياضة، والأستاذ محمد حسين دبا مدير عام مكتب الإعلام بوزارة التربية والتعليم، والأستاذ عادل الأحمدي رئيس مركز نشوان الحميري للدراسات والبحوث، والعديد من الشخصيات الأكاديمية والثقافية والإعلامية، والإبداعية.