كتابات - الحاجة لتعميم إنسان"المرهبي" وبادرة"جعالة العيد"

كتابات

الجمعة - 16 يوليه 2021 - الساعة 10:55 م بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت/خاص:

كتب : عاد نعمان


كأن رجل الأعمال اليمني/حلمي المرهبي, هو الممثل الوسيم الساحر/جوني ديب, بدور مالك مصنع الشوكولاتة "ويلي وونكا", في فيلم "تشارلي ومصنع الشوكولاتة".
وكأن كل طفل في مدينة صنعاء, هو الطفل/تشارلي باكيت, الذي حلم بالحصول على تذكرة ذهبية; ليتمكن من زيارة مصنع الشوكولاتة, وتحقق له ذلك.
وكأن محل "حلمي للعسل اليمني" هو مصنع الشوكولاتة "ويلي وونكا".
وكأن الدعوة الكريمة التي وجهها رجل الأعمال اليمني "المرهبي" هي التذكرة الذهبية (حلم كل طفل); للخوض في رحلة مثيرة في المصنع, والتنافس على الفوز بالجائزة الكبرى.

كأنك أيها الإنسان العظيم "المرهبي" العيد بحلة آدمية فرائحية; بإعلانك التكفل بتوزيع جعالة العيد مجاناً في محلك للأطفال في مدينة صنعاء.

يفتح "المرهبي" قلبه الرقيق قبل يده ومحله العطاء, بتوجيه الدعوة العيدية العامة; ليقول: "لأن الناس للناس, في ظل هذه الأوضاع, وهناك أناس عزيزي النفس, ولأننا منكم وفيكم, الذي نفسه بجعالة العيد, وظروفه لا تسمح, يأتي إلى المحل, ولا يهمه شيء, فقط يخبر الموظف بكلمة السر, وهي: جعالة العيد بصلاة على النبي, ويبشر بكل خير".

ملحق: فيلم "تشارلي ومصنع الشوكولاتة" Charlie & the Chocolate Factory , من إنتاج عام 2005م, وهو إعادة إنتاج لذكرى سينمائية سابقة في عام 1971م, "ويلي وونكا ومصنع الشوكولاتة" Willy Wonka & the Chocolate Factory
تتجدد الذكرى السينمائية, ولكنها عن قصة حقيقية وعلى أرض الواقع هذه المرة, "حلمي المرهبي وجعالة العيد", مع إقتراب حلول عيد الأضحى المبارك 1442ه - 2021م.

إعجاب ومحبة لشخصك
إحترام وتقدير لبادرتك
كما لم يكن, ولم أفعل من قبل


مدينة عدن
الجمعة, 16 يوليو 2021م