اخبار وتقارير - اتصالات عدن تطالب بتوفير حماية أمنية بعد تعرض بعض المباني لعمليات نهب

اخبار وتقارير

السبت - 14 أغسطس 2021 - الساعة 08:45 م بتوقيت اليمن ،،،

تحديث/خاص

طالب مصدر مسؤول في مؤسسة الاتصالات العامة بالعاصمة عدن، محافظ عدن ومدير الأمن وقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي، بتوفير حراسة أمنية، إثر تعرض بعض المباني التابعة للمؤسسة لعمليات نهب من قبل بعض أفراد الحراسة ".

وقال مصدر مسؤول في شركة الاتصالات بعدن ان حراسة سنترال مديرية دار سعد قاموا بنهب معدات ثمينة من مبنى السنترال، وهربوا وتركوا المبنى من دون حراسة".

واكد المصدر، أن المؤسسة، قامت بحصر اولي للمعدات وتبين عن فقدان ثمانية مكيفات وجاز التحكم بالكاميرات بالإضافة الى كابلات وتصل سعر المكيفات إلى 8 مليون، ومعدات أخرى سوف تظهر أثناء الجرد".

وأشار المصدر إلى الجنود الموكلين بحراسة المبنى يتبعون اللواء 120 دفاع جوي، وتركوا المبنى من دون حراسة بعد الحادثة، داعيا الأجهزة الأمنية إلى التحقيق في هذا الشأن".

وكشفت وثائق رسمية، وتوجيهات صادرة عن إدارة الإتصالات ورئاسة الحكومة ومحافظ عدن تشير إلى عمليات نهب طالت مباني الاتصالات قبل الحراسات، ومن بين المباني سنترال دار سعد، ومبنى المؤسسة في الحسوة بالإضافة الى مباني المؤسسة في جولد مور راس متكل التواهي ".

ورغم التوجيهات الحكومية المتكررة بتأمين، المباني التابعة للمؤسسة العامة للإتصالات بالعاصمة، لكن لم تنفذ على الواقع".

وطالب المصدر المسؤول،بتوفير حراسات من قوات حماية المنشآت لتأمين مباني الاتصالات وطرد الحراسة الحالية، لتورطها في عمليات النهب في المؤسسة ".