اخبار وتقارير - قطاع التدريب والتأهيل ينظم دورة تدريبية لكوادر قناة عدن المستقلة

اخبار وتقارير

الأحد - 26 سبتمبر 2021 - الساعة 06:33 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن (تحديث نت) خاص:

دشن قطاع التدريب والتأهيل في الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي ،امس السبت، دوة تدريبية لكوادر قناة عدن المستقلة حول "مهارات التقرير الإخباري وإعداد البرامج التلفزيونية"، برعاية الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.
وتحدث الدكتور عبدالله الحو رئيس قطاع التدريب والتأهيل، في مستهل الدورة مرحباً بالمشاركين، ناقلا لهم تحيات الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.
وأشار الحو في كلمته إلى أن هذه الدورة التي تستهدف كوادر قناة عدن المستقلة، تأتي ضمن الهدف الاستراتيجي الذي من أنشئ من أجله مركز التدريب الإعلامي التابع للقطاع، وفي مقدمتها تأهيل وتطوير الكوادر الإعلامية العاملة في الإدارات الإعلامية للمجلس ووسائل إعلامه المقروءة، والمسموعة، والمرئية.
وقدم الإعلامي الجنوبي المخضرم الأستاذ يسلم مطر خلال الدورة لمحة عن الإعلام وتخصصاته ومراحل تطوره من المقروء الى المسموع، ثم المرئي، وطرق وسرعة نقل الأخبار في ظل ثورة المعلومات والوسائل الحديثة التي ساعدت على تدفق المعلومات بشكل كبير وسريع.
وتلقى المشاركون في اليوم الأول من الدورة، التي ستستمر لخمسة أيام، شرحا حول التحرير الإخباري التلفزيوني، ثم عقدت ورشة عمل قام من خلالها المشاركون بالتطبيق العملي لإعداد وتحرير الأخبار التلفزيونية.