مجتمع مدني - مركز " اليمن " لدراسات وحقوق الإنسان يقف أمام ظاهرة هجرة الأفارقة إلى عدن

مجتمع مدني

السبت - 09 أكتوبر 2021 - الساعة 10:22 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن/تحديث نت/نظير كندح:

نفذ مركز " اليمن " لدراسات وحقوق الإنسان بعدن بالشراكة مع مؤسسة رنين اليمن صباح اليوم السبت في قاعة المركز المنتدى الحواري الـ( 10 ) لمديرية صيرة حول " الهجرة الغير شرعية للأفارقة " بمشاركة ( 20 ) مشاركا من الشخصيات الناشطة والمهتمين ..

يأتي ذلك ضمن أنشطة برنامج تعزيز الأمن والإستقرار المحلي في اليمن ..

وفي إفتتاح أعمال المنتدى الحواري ألقى رئيس مركز " اليمن " لدراسات وحقوق الإنسان أ/ محمد قاسم نعمان كلمة أشار فيها إلى ظاهرة الهجرة الغير شرعية للأفارقة إلى العاصمة عدن بشكل خاص وسائر المحافظات بشكل عام والإنتشار الملفت لهؤلاء المهاجرين في الساحات والحدائق والسواحل وما يشكله ذلك من مخاطر محدقة بالمجتمع ..

متسائلا : أين أجهزة الدولة ووزارة الداخلية والمنظمات الدولية المعنية ..؟!

مضيفا : ماسر هذه الأعداد الكبيرة التي تتدفق إلى بلادنا وكأن هناك من يدير هذه العملية من وراء ستار ..؟!

وشملت الندوة ( 3 ) محاور اشتملت على الهجرة الغير قانونية للأفارقة ومخاطرها على الأمن العام والسلم الإجتماعي في عدن والسبل والوسائل التي يتم من خلالها إدخالهم إلى البلاد ، وما هو الدور الذي ينبغي على السلطة المحلية القيام به للحد من إنتشارها ..

وجرت جملة من النقاشات للمشاركين الذين وضعوا عدد من الروئ والملاحظات التي ينبغي القيام بها ووضع المعالجات التي من شأنها تجنيب المجتمع من مخاطرها ..

وفي ختام المنتدى صدرت عدد من المقترحات والحلول التي تساعد صناع القرار على معالجة هذه القضية الشائكة ..

الجدير ذكره أن مركز ( أبين ) الإعلامي سبق وأن سلط الضوء على هذه الظاهرة في أكثر من تناوله إعلامية محذرا من عواقبها الوخيمة ..