اخبار وتقارير - وزير الشباب والرياضة يلغي قرار تعيين مدير جديد للصالة الرياضية ويعتبره كأن لم يكن

اخبار وتقارير

الأحد - 26 ديسمبر 2021 - الساعة 06:05 م بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت / خاص .


صدر القرار الوزاري رقم (21) لسنة 2021م من معالي وزير الشباب والرياضة نايف البكري والذي قضى بالغاء قرار مدير مكتب الشباب والرياضة بمحافظة عدن بتعيين المدعو خالد بيزع مديرا للصالة الرياضية في عدن .

وجاءت ردة فعل قيادة وزارة الشباب والرياضة منسجمة مع الانظمة والقوانين التي تقضي بان التعيينات في المرافق والمنشئات العامة من اختصاص الوزير المختص وليس من اختصاص المكاتب الفرعية في المحافظات .

وكانت قيادة وزارة الشباب والرياضة قد حذرت في وقت سابق من هذا العام فروع مكاتبها في عموم المحافظات المحررة من الإقدام على اتخاذ قرارات التعيين في الاندية والمنشئات الرياضية الا بموافقة خطية من الوزير .

وهو الامر الذي حاول عرفات الضالعي مدير مكتب الشباب والرياضة بعدن تحديه بتعيين احد جلساء مقابل جولدمور مديرا للصالة الرياضية خلفا لمدير معين يعد من المع الشخصيات الرياضية في عدن وهو الكابتن وهبي فؤاد .

وقالت مصادر رياضية مطلعة ان اقدام الضالعي على تحدي صبر الوزارة كان بإيعاز من الحاكم الفعلي لمكتب رياضة عدن المدعو مؤمن السقاف .

والمحت تلك المصادر الى ان الضالعي اصبح بسبب انقياده للسقاف عبدا مأمور لعبد مأمور يحاول ان ينفذ اجندة سياسية بقفاز رياضي اسمه عرفات الضالعي .

واثنت تلك المصادر على هذا الموقف الحازم من الوزير نايف البكري الذي اعاد الأمور الى نصابها ورد الاختصاصات الى أهلها سيما وهو باني نهضة الشباب والرياضة في المناطق المحررة منذ تقلده هذا المنصب وصاحب الانجاز التاريخي العظيم الذي وضع اول نجمة رسمية على قميص المنتخب اليمني للناشئين الذي طبعت على قمصان لاعبيه شارة بطل كأس غرب آسيا وهو الحلم الذي ما كان له ان يتحقق لولا جهود رجال جبلت على المعالي وتجشم المصاعب سيرا الى منصات التتويج العالمية والقارية والتي تجسدت في شخص معالي وزير الشباب والرياضة الاستاذ نايف صالح البكري .