اخبار محافظات - ميليشيا الحوثي ترد على خسائرها بعدوان على المدنيين في مأرب

اخبار محافظات

الجمعة - 14 يناير 2022 - الساعة 11:40 ص بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت/خاص:

منيت المليشيات الحوثية بخسائر ميدانية ضخمة في جبهة مأرب على يد قوات العمالقة الجنوبية والتحالف العربي، وردّت على ذلك كعادتها بعدوان على المدنيين.

الساعات الماضية كانت حافلة بالكثير من التطورات السياسية، بدأت بتكبّد المليشيات هزائم ساحقة، بعد أن كثف التحالف العربي طلعاته الجوية لقصف مليشيا الحوثي الإرهابية في محافظة مأرب.

ونفذ 31 عملية استهداف ضد المليشيات المدعومة من إيران، في مأرب، خلال الساعات الـ 24 الماضية، وكشف التحالف عن مصرع 220 عنصرًا حوثيًّا بالإضافة إلى تدمير 18 آلية عسكرية للمليشيات المدعومة من إيران.

ميدانيًّا أيضًا، واصلت قوات ألوية العمالقة الجنوبية، جهودها لمطاردة جيوب المليشيات الحوثية في مديرية حريب بمحافظة مأرب، فيما تردّدت معلومات عن استقدام تعزيزات جديدة لاستكمال تحرير مديريات جنوب مأرب.

وقالت صحيفة الشرق الأوسط، يوم الخميس، إنّ قوات العمالقة تخنق المليشيات المدعومة من إيران، في مديرية حريب قبل أن تتجه أنظارها إلى الجوبة.

تضييق الخناق على المليشيات الحوثية الإرهابية قوبل بردٍ من الأخيرة عبر توجيه ضربة عدوانية ضد المدنيين، حيث شنّت مليشيا الحوثي الإرهابية، قصفًا صاروخيًّا، مساء الخميس، على منطقة الدرب في مديرية حريب بمحافظة مأرب.

وقالت مصادر محلية، إنّ المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران، استهدفت المنطقة السكنية، نافية تقدير عدد الضحايا في الاعتداء.

ليست هذه هي المرة الأولى التي تشن فيها المليشيات الحوثية عدوانًا على المدنيين، لكنّها تلجأ إلى هذه العدائيات في محاولة لتخفيف الضغط العسكري الذي يقع عليها، لا سيّما أن الفترات الماضية كانت شاهدة على الكثير من الهزائم التي تلقّلتها.

كما أنّ المليشيات الحوثية تحاول تحسين صورتها التي اهتزت كثيرًا أمام القاطنين في مناطق سيطرتها، بعدما صدّرت عن نفسها قدرتها على حسم المواجهات سريعًا ، لكن سرعة انهياراتها في الجبهات جعلت صورة المليشيات تهتز بقوة أمام عناصرها.

وتتخوف المليشيات الحوثية من أن تقود هذه الخسائر المدوية التي تلقتها في الميدان، من ينعكس ذلك في تفككها من خلال إمكانية إقدام الكثير من العناصر على مغادرة معسكر المليشيات، وبالتالي يزداد انهيارها العسكري.