اخبار عدن - كهرباء عدن تقول إن الحكومة أبلغت عجزها توفير قيمة الديزل وتريد تزويد الكهرباء بالآجل

اخبار عدن

الأربعاء - 11 مايو 2022 - الساعة 12:26 ص بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت | خاص


كشف مصدر مسؤول في مؤسسة كهرباء عدن أن رئيس الوزراء أبلغ قيادة المؤسسة بعجز الحكومة عن توفير مادة الديزل مؤكدا لهم أن الحكومة لاتمتلك قيمة الديزل وغير قادرة على توفير قميته حالياً وتبحث عن جهة لتزويد مدينة عدن بالكهرباء بالاجل.

وقال المصدر إن محطات الكهرباء ستخرج عن الخدمة خلال الساعات القادمة بسبب نفاد الديزل وفشل الحكومة في توفير الديزل لمحطات الكهرباء.

وأشار المصدر إلى أن رئيس الوزراء وعد بتوفير الديزل لكنه لم يوفي بوعده مؤكدا أن معين عبدالملك أبلغ قيادة المؤسسة بأن الحكومة لاتمتلك حالياً قيمة الديزل وغير قادرة على توفير قميته في الوقت الحالي وتبحث عن جهة لتزويد المدينة بالكهرباء بالاجل.

ولفت المصدر إلى أن :" هناك خلافات بين الحكومة والمستوردين بشان توفير الديزل حيث ان معين عبدالملك يريد بالاجل والجهات الاخرى ( الموردين من القطاع الخاص ) تريد ضمانات بان الحكومة ستدفع قيمة الشحنة لا سيما وأن الاخيرة لم تفي بوعودها السابقة وقضاء الديون التي عليها للموردين.

 وتشهد مدينة عدن موجة حر شديدة تسببت في خروج المواطنين إلى الشوارع والأرصفة، بحثاً عن أماكن مظللة وباردة بعد أن وصلت عدد ساعات انقطاع الكهرباء إلى أكثر من 5 ساعات في بعض مناطق مدينة عدن مقابل ساعتين ونصف تشغيل.


مراقبون قالوا إن تدهور الخدمات الاساسية والانقطاعات المتكررة والمتواصلة لخدمة الكهرباء بمدينة عدن أظهرت فشلاً ذريعاً للحكومة والمجلس الرئاسي فيما يتعلق بمسألة المنحة النفطية السعودية (مدفوعة الثمن) المخصصة لمحطات توليد الطاقة، بما يعكس استمراراً لحالة التجاهل السعودي المتعمد لتدهور الاوضاع الخدمية في المحافظات المحررة من بينها العاصمة عدن.