ادب وشعر

الجمعة - 29 يوليه 2022 - الساعة 02:00 ص بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت / خاص

اقيمت عصر اليوم الخميس، بحديقة مسرح رائد طه (حافون سابقاً) في مديرية المعلا ، فعالية تأبينية لأربعينية الكاتب الصحفي، الشاعر والاديب البارز الفقيد «علي عبدالله جعفر امان» وذلك تحت رعاية وزير الدولة، امين عام المجلس الانتقالي محافظ العاصمة عدن الأستاذ احمد حامد لملس، بالتعاون مع مكتب الثقافة.


وخلال فعالية التأبين، القى الاستاذ عصام عبده علي، القائم بمهام رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في العاصمة عدن، كلمة تحدث فيها عن سيرة حياة الفقيد العطرة، وانتمائه إلى أسرة امان العدنية العريقة التي عُرفت بالعلم والثقافة والصحافة والأدب وكل فنون الابداع.

واشار عصام إلى ان رحيل الهامة الوطنية والإعلامية والثقافية "علي امان" يمثل خسارة فادحة، وسيشكل فراغا كبيرا في الساحة الثقافية والإعلامية ليس فقط في العاصمة عدن بل على مستوى الوطن والمنطقة عموما .

كما القيت ايضا عددا من الكلمات المعبرة عن هذه الفعالية من قبل الاستاذة رندى عكبور، مديرة مكتب الثقافة بالعاصمة عدن، وكذا اسرة ومحبي الفقيد، اشادت جميعها بمناقبه وابداعاته، وماقدمه من عطاء وطني وابداعي خلال مسيرة حياته الكبيرة والتي اثرى من خلالها المكتبات الادبية والفنية والإعلامية بالكثير من الكتب والمؤلفات والاشعار الغنائية والاجتماعية العامة .

شارك في الفعالية الاستاذ خالد شفيق امان ونجل الفقيد الاستاذ وديع علي امان، وعدد من الشخصيات الاجتماعية والثقافية والإعلامية والفنية