آخر تحديث :الأربعاء-29 مايو 2024-11:03م

فن


برعاية الرئيس الزُبيدي.. اتحاد فناني الجنوب بلحج يُحيي ذكرى رحيل الفنان فيصل علوي

برعاية الرئيس الزُبيدي.. اتحاد فناني الجنوب بلحج يُحيي ذكرى رحيل الفنان فيصل علوي

الثلاثاء - 07 فبراير 2023 - 08:53 م بتوقيت عدن

- لحج/تحديث نت/خاص:

أحيا اتحاد فناني الجنوب في محافظة لحج، اليوم الثلاثاء، الذكرى الـ 13 لرحيل سفير الأغنية اللحجية الفنان فيصل علوي، بحفل فني وخطابي، برعاية كريمة من الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، وإشراف تنفيذية انتقالي المحافظة.

وأشاد عمرو عقيل رئيس الدائرة الثقافية بالأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي، بمكانة الفنان الراحل فيصل علوي والأعمال الفنية التي قدمها خلال مشوار حياته والتي انتشر صداها إلى العديد من الدول العربية.

وعبّر محمد أحمد العماد نائب رئيس تنفيذية انتقالي لحج، عن سعادته بهذا الحفل المقام لإحياء ذكرى الفنان الراحل فيصل علوي، والذي مثّل مدرسة طربية أثرت الساحة الفنية بالعديد من الأغاني الرائعة بمختلف تصانيفها، مؤكدا أن المجلس الانتقالي في المحافظة يولي اهتماما كبيرا ودعما دائما لمواصلة إحياء الموروث الفني والثقافي فيها.

واستعرض عدنان خواجة السقاف نائب رئيس اتحاد فناني الجنوب في محافظة لحج، المسيرة الفنية للفنان الراحل وما تركه من ثروة فنية، لافتا إلى أن علوي كان ذو فضل كبير في إذاعة صيت الأغنية اللحجية، مقدما شكره وتقديره للمجلس الانتقالي الجنوبي وقيادته لرعايته لهذه الفعالية.

من جانبه، عبر باسل فيصل علوي، نجل الفنان الراحل، عن شكره لكل من ساهم في نجاح هذا الحفل تقديرًا لما قدمه والده من طرب لحجي أصيل برهن فيه على قدرته وموهبته بأداء الرسالة الفنية وإيصالها لأقصى مدى.

تخلل الحفل عددا من الفقرات الغنائية والشعرية والاستعراضية والرقصات الشعبية التي نالت استحسان الحاضرين من الشخصيات المجتمعية والنسوية من محبي الفنان الراحل فيصل علوي.