آخر تحديث :الأربعاء-29 مايو 2024-11:03م

رياضة


برشلونة يتلقى صفعة جديدة ويسقط بالثلاثة أمام بلد الوليد

برشلونة يتلقى صفعة جديدة ويسقط بالثلاثة أمام بلد الوليد

الأربعاء - 24 مايو 2023 - 01:41 ص بتوقيت عدن

- تحديث نت / كووورة

واصل برشلونة الترنح بالخسارة بنتيجة (1-3) في مواجهة بلد الوليد، مساء الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة 36 بالليجا.وكان برشلونة قد خسر الجولة الماضية ضد ريال سوسيداد بنتيجة (1-2).

وسجل أهداف بلد الوليد، أندرياس كريستنسن بالخطأ في مرماه في الدقيقة 2، كايل لارين في الدقيقة 22، وجونزالو بلاتا في الدقيقة 73، بينما سجل ليفاندوفسكي لبرشلونة في الدقيقة 84.

وبهذه الخسارة يتجمد رصيد برشلونة عند 85 نقطة في صدارة جدول ترتيب الليجا، بينما رفع بلد الوليد رصيده إلى 38 نقطة في المركز السابع عشر.

هدف بالخطأ

بدأت المباراة بهدف مبكر من أصحاب الأرض، حيث أرسل ماتشيس كرة عرضية من الطرف الأيسر داخل منطقة الجزاء، لكن مدافع برشلونة أندرياس كريستنسن سجلها في شباك زميله تير شتيجن بكرة رأسية قوية، في الدقيقة 2.

وحاول بابلو توري لاعب برشلونة التسديد من خارج المنطقة، لكن الكرة مرت أعلى مرمى الحارس ماسيب في الدقيقة 10.

تعزيز بركلة جزاء

والتحم إريك جارسيا لاعب برشلونة بقوة على بلاتا لاعب بلد الوليد، ليحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لأصحاب الأرض، وانبرى لتنفيذها كايل لارين وسجل بنجاح الهدف الثاني في الدقيقة 22.

وتألق ماسيب في التصدي لتسديدة من رافينيا داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 30.

وحاول ليفاندوفسكي التسديد من خارج منطقة الجزاء، لكن الكرة مرت بمحاذاة القائم الأيسر في الدقيقة 32.

وانتهى الشوط الأول بتقدم بلد الوليد بثنائية دون رد.



تعزيز لأصحاب الأرض

ومع بداية الشوط الثاني، أرسل رافينيا كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، نحو أليخاندرو بالدي الذي سدد مباشر لكن الكرة مرت بجانب القائم في الدقيقة 52.

وأثناء استبدال رافينيا في الدقيقة 62، ليدخل فيران توريس بدلا منه، خلع البرازيلي قميصه وكان يرتدي تحته قميصا يحمل رسالة دعم لفينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد، وأشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء في وجه رافينيا قبل خروجه من أرض الملعب.

وسجل جونزالو بلاتا لاعب بلد الوليد الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 73، وكان هناك حالة شك من وجود تسلل، لكن بعد الرجوع لتقنية الفيديو، تم احتساب الهدف.

وكاد روسا أن يضيف الهدف الرابع لبلد الوليد، حيث انطلق وسدد كرة ارتطمت بالقائم الأيسر في الدقيقة 79.

وسجل روبرت ليفاندوفسكي هدف تقليص الفارق لبرشلونة، في الدقيقة 84، إذ تلقى تمريرة في العمق من فرينكي دي يونج لينفرد بالحارس ماسيب ويراوغه قبل أن يضع الكرة في الشباك، لتنتهي المباراة بفوز ثمين لبلد الوليد في صراعهم لتفادي الهبوط.