مجتمع مدني

الخميس - 25 مايو 2023 - الساعة 06:18 م بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت/خاص:

قامت دفعة ثانية من طلاب كلية الإعلام بقسم الإذاعة والتلفزيون اليوم الخميس بزيارة علمية لقطاع التدريب والتاهيل بالهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي في إطار التعاون والتنسيق بين القطاع وكلية الاعلام.
والتقى د.عبدالله الحو عضو مجلس ادارة الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي رئيس قطاع التدريب والتأهيل الفريق الطلابي الثاني المكون من (15) طالبا وطالبة، مؤكدا في كلمة توجيهية استمرار القطاع ، في إطار التعاون والشراكة بين القطاع وكلية الاعلام، العمل على كل ما من شأنه ان يكسب الطلاب مهارات عملية تترجم كل مايتلقونه من دروس نظرية إلى واقع عملي.
وأشار د. الحو الى أن قطاع التدريب والتأهيل يمتلك من الإمكانات والأجهزة ما يمكنها أن تساهم في تدريب طلاب كلية الإعلام في مختلف التخصصات وتساعدهم على إنجاز تكليفاتهم التدريبية والعملية التي يتلقونها في أروقة الدراسة والمساهمة في انجاز مشاريع التخرج الخاصة بهم ، مشيرا إلى ان القطاع منفتح على جميع المراكز والاجهزة والمؤسسات الإعلامية والاكاديمية ومنها كلية الاعلام بجامعة عدن للقيام بهذا الدور التدريبي المهم.
وخلال الزيارة تلقى الطلاب تدريبات عملية متعلقة بالدراما الإذاعية، وقاموا بتنفيذ مسامع إذاعية من كتاباتهم وتسجيلها في الاستديو التدريبي الخاص بالقطاع، إلى جانب التعرف على مختلف الأجهزة الإذاعية والمؤثرات الصوتية والموسيقية والتعامل معها من خلال إنتاج البرامج التدريبية المطلوبة.
وكانت دفعة اولى من طلاب قسم الإذاعة والتلفزيون بكلية الإعلام مكونة من (15) طالبا وطالبة برئاسة احمد اليافعي المعيد في القسم، تلقت الأسبوع الماضي نفس المهارات والتدريبات العملية.