آخر تحديث :الأربعاء-29 مايو 2024-11:03م

عربي ودولي


بوتين يتوعد ويطلب التحقيق

بوتين يتوعد ويطلب التحقيق

الثلاثاء - 18 يوليه 2023 - 12:00 م بتوقيت عدن

- تحديث نت / العين الأخبارية

توعد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بتشديد الإجراءات الأمنية بجسر القرم، مع إقراره بوقوع حادث إرهابي على الجسر.

بوتين قال في تصريحات له اليوم الإثنين إن الجسر "تعرض لأضرار خطيرة جراء العمل الإرهابي الذي ضربه".



قال بوتين: "تم ارتكاب عمل إرهابي آخر على الجسر (القرم)، قتل مدنيون، وأصيب طفل وترك بلاأبوين، كانت الأسرة مسافرة من مقاطعة بيلغورود إلى شبه جزيرة القرم".

وكلف بوتين جهاز الأمن الفيدرالي ولجنة التحقيق وعددا من الإدارات الأخرى بالتحقيق بالتفصيل فيما حدث على جسر القرم.

وقال بوتين "ليس لدي شك في أن جميع إجراءات الطوارئ على جسر القرم سيتم تفعيلها"، مشيرا إلى أنه ينتظر مقترحات محددة لتحسين الأمن على جسر القرم "لأن هذا هو الهجوم الإرهابي الثاني على منشأة نقل ذات أهمية استراتيجية".

وأشار بوتين إلى أن وزارة الدفاع الروسية تعد عدة خيارات بشأن الرد على هجوم جسر القرم.

وأضاف بوتين أنه "بالنظر إلى أن الهجوم الإرهابي الثاني على جسر القرم قد بدأ بالفعل، فإنني أنتظر مقترحات ملموسة لتحسين أمن مرفق النقل المهم استراتيجيا.. لقد ناقشنا هذا بالتفصيل مع الزملاء هذا الصباح".

ودعا بوتين إلى تقديم كل الدعم الممكن للأشخاص الذين يجدون أنفسهم في موقف صعب بسبب عرقلة حركة المرور على الجسر، وينطبق هذا أيضا على ركاب القطارات المتأخرة وسائقي السيارات على الطريق السريع.

وكان جسر القرم قد تعرض لتفجير في أكتوبر/تشرين الأول الماضي أدى لتضرره بشكل كبير جراء تفجير قوي نسبته السلطات الروسية إلى القوات الأوكرانية.

وفي وقت سابق حالة طوارئ بجسر القرم الذي شيدته روسيا ويربط شبه الجزيرة بمقاطعة كراسنودار الروسية بعد سماع دوي انفجار بالمنطقة.

وتحدثت موسكو في وقت سابق اليوم عن "حالة طارئة" بالجسر بينما تحدث آخرون عن تفجير في ثاني استهداف للجسر منذ بداية حرب أوكرانيا لأطول جسر بأوروبا.