آخر تحديث :الأربعاء-29 مايو 2024-11:03م

رياضة


وولفرهامبتون يلقن السيتي الهزيمة الأولى في البريميرليج

وولفرهامبتون يلقن السيتي الهزيمة الأولى في البريميرليج

السبت - 30 سبتمبر 2023 - 10:02 م بتوقيت عدن

- تحديث نت / كووورة


ألحق وولفرهامبتون الخسارة الأولى بضيفه حامل اللقب مانشستر سيتي، بفوزه عليه 2-1 مساء السبت، ضمن الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأحرز هدفي وولفرهامبتون كل من مدافع مانشستر سيتي روبن دياز (13 بالخطأ في مرماه) وهوانج هي تشان (66)، فيما أحرز جوليان ألفاريز هدف مانشستر سيتي الوحيد (58).

وتجمد رصيد مانشستر سيتي عند 18 نقطة، وباتت صدارته للترتيب مهددة من قبل ليفربول (16 نقطة) الذي يواجه توتنهام لاحقا، فيما ارتفع رصيد وولفرهامبتون إلى 7 نقاط.


حاول مانشستر سيتي السيطرة على مجريات اللقاء في وقت مبكر، وجرب المدافع مانويل أكانجي حظه بتسديدة بعيدة المدى علت المرمى في الدقيقة الثالثة.

وأنقذ المدافع الخبير كريج داوسون مرمى وولفرهامبتون من هدف محقق في الدقيقة السادسة، عنما أبعد تمريرة زميله السابق ولاعب مانشستر سيتي ماثيوس نونيز أمام المرمى، قبل أن يصل إليها المتحفز إيرلينج هالاند.



ووجّه جناح مانشستر سيتي جيريمي دوكو تسديدة ارتدت من مدافع قبل أن تمر بجانب القائم الأيسر في الدقيقة السابعة.

وتمكن وولفرهامبتون من افتتاح التسجيل في الدقيقة الثالثة عشرة، عندما بذل بيدرو نيتو مجهودا مضاعفا، ليخترق من الناحية اليمنى، قبل أن يمرر عرضية أمام المرمى، أكملها المدافع روبن دياز بطريق الخطأ في مرمى فريق مانشستر سيتي.

وواجه نونيز وضعا صعبا، حيث وجه له جمهور وولفرهامبتون هتافات معادية طوال الشوط الأول، ومرت تسديدة من دوكو بجانب مرمى أصحاب الأرض في الدقيقة 22.

وأهدر مانشستر سيتي فرصة معادلة النتيجة في الدقيقة 27، عندما نفذ الأرجنتيني ألفاريز ركلة حرة، ارتقى لها ناثان أكي برأسه، لترتدت من ظهير وولفرهامبتون نلسون سيميدو، وتصل مجددا إلى المدافع الهولندي الذي أنقذ الحارس جوزيه سا محاولته الثانية.

وخطف لاعب مانشستر سيتي فيل فودين الكرة من آيت نوري ليتقدم بها على خط المرمى، قبل أن يبعد سا تمريرته في الدقيقة 29.

وحاول دوكو مرة أخرى أن يهدد مرمى وولفرهاميتون عبر اختراق وتسديدة من الجناح الأيسر، بيد أن كرته حادت عن طريق المرمى في الدقيقة 40.

وكاد نونيز يهز شباك فريقه السابق في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، بيد أنه سدد من موقف مريح في مكان وقوف الحارس سا.

وبعد مرور 5 دقائق من عمر الشوط الثاني، أطلق دياز تسديدة بعيدة متسرعة استقرت في المدرجات خلف مرمى وولفرهامبتون




ولم يستغل هالاند تمريرة من البديل أوسكار بوب داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 52، وتمكن سيتي من معادلة النتيجة في الدقيقة 58، عندما نفذ ألفاريز ركلة حرة فوق الحائط البشري، لتستقر مقوسة في شباك وولفرهامبتون.

ومرر جوميز لاعب وولفرهامبتون كرة ذكية إلى نيتو الذي أوشك على التسديد نحو المرمى، قبل أن يقوم أكانجي بتدخل حاسم وقوي في الدقيقة 64.

وكاد مانشستر سيتي يتقدم بالنتيجة في الدقيقة 66، عندما وصلت تمريرة بوب إلى أكانجي الذي تعدت كرته الحارس قبل أن يبعدها داوسون من خط المرمى.

واستعاد وولفرهامبتون أفضليته بعدها بلحظات، عندما ارتدت محاولة هوانج هي تشان إلى ماثيوس كونيا، فأعادها الأخير إلى المهاجم الكوري الجنوبي الذي سدد الكرة في الشباك.

وضغط ماتنشستر سيتي من أجل التعادل مجددا، وأطلق البديل كالفن فيليبس تسديدة منخفضة مرت بجانب القائم القريب في الدقيقة 76.

ووصلت الكرة خارج منطقة الجزاء إلى ظهير سيتي كايل ووكر، الذي أرسل تسديدة قوية، سيطر عليها الحارس سا في الدقيقة 86.