آخر تحديث :الأربعاء-29 مايو 2024-11:03م

عربي ودولي


إسرائيل تقطع الإمدادات عن غزة.. وتواجه حرباً طويلة وصعبة

إسرائيل تقطع الإمدادات عن غزة.. وتواجه حرباً طويلة وصعبة

الأحد - 08 أكتوبر 2023 - 02:32 م بتوقيت عدن

- تحديث نت/وكالات:

قالت إسرائيل اليوم الأحد، إنها ستشن هجمات ضد حركة حماس في رد على الهجمات المباغتة واسعة النطاق، التي شنتها الحركة التي تحكم قطاع غزة.

وأقر المجلس الأمني الإسرائيلي خطوات من أجل "تدمير القدرات العسكرية والحكومية" لحركة حماس، وفقاً لما ذكره مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو اليوم الأحد.

وقال مكتب نتانياهو إن "إسرائيل ستوقف إمدادات الكهرباء والوقود والبضائع إلى غزة"، وكتب نتانياهو عبر منصة إكس، تويتر سابقاً، أن "إسرائيل تشرع في حرب طويلة وصعبة"، وذكر في منشوره "فرضت الحرب علينا بسبب هجوم دموي من حماس".

وتابع "انطلقت العملية العسكرية وستستمر دون تحفظ ودون هوادة-حتى يتم تحقيق الأهداف"، وأوضح "سنعيد الأمن لمواطني إسرائيل وسننتصر".

وذكرت إذاعة "كان" الإسرائيلية، أن إسرائيليين اثنين كانا محتجزين كرهائن في مستوطنة أوفاكيم، تم إنقاذهما وقتل خاطفو الرهائن كما أصيب 3 جنود إسرائيليون، وذكرت الإذاعة أيضاً أن القوات الإسرائيلية تمكنت من قتل 10 أشخاص يشتبه في انتمائهم لحركة حماس، كانوا يسيطرون على مركز للشرطة في مدينة سديروت التي تقع على حدود قطاع غزة.

وقال فريق زاكا للاستجابة للطوارئ في إسرائيل، إن ما لا يقل عن 300 شخص قتلوا في الدولة اليهودية بعد الهجمات الكبيرة التي شنتها حماس، وأصيب أكثر من 1590 شخصاً حتى مساء يوم أمس السبت.

وقالت وزارة الصحة في غزة إن 242 فلسطينياً قتلوا وأصيب حوالي 1700 آخرين، في أعقاب الضربات الانتقامية التي شنها الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة.