آخر تحديث :الأربعاء-29 مايو 2024-11:03م

عربي ودولي


تسلل طائرات مسيرة إلى مستوطنات إسرائيلية

تسلل طائرات مسيرة إلى مستوطنات إسرائيلية

الأحد - 12 نوفمبر 2023 - 03:00 ص بتوقيت عدن

- وكالات



أعلن الجيش الإسرائيلي انطلاق صفارات الإنذار في منطقة غلاف غزة، محذرا بالاشتباه من تسلل طائرة مسيرة قادمة من قطاع غزة باتجاه مستوطنة سديروت.

وقال الجيش في بيان: "تحذير من الاشتباه بتسلل طائرة معادية من قطاع غزة نحو سديروت ومناطق جنوب إسرائيل".



وذكرت قيادة الجبهة الداخلية الإسرائيلية أن دوي صفارات الإنذار في جنوب إسرائيل إثر التحذير من تسلل مسيرات في منطقة غلاف غزة.

ولاحقا، أعلن الناطق باسم بلدية سديروت، أنه تم اعتراض المسيرة، وقال: "بعد التحذير من تسلل طائرة معادية إلى منطقة سديروت تم اعتراض الطائرة بنجاح".

فيما تتحدث وسائل إعلامية عن مسيرتين تم رصدهما في منطقة إيلات جنوبي إسرائيل.

كما قالت وسائل إعلام عبرية في وقت سابق أنه تم اعتراض مسيّرة قدمت من الأراضي اللبنانية من جهة البحر في منطقة حيفا.

وفي هذه الأثناء، تدور اشتباكات عنيفة بين المقاومة والقوات الإسرائيلية غرب مدينة غزة بالتزامن مع قصف وغارات إسرائيلية على مناطق عدة في القطاع.

وقبل قليل، أفادت وسائل إعلامية بسقوط قتلى وجرحى إثر غارات إسرائيلية استهدفت منزلا لعائلة الرنتيسي في رفح جنوبي غزة.



وفي قطاع غزة أيضا، أفادت مصادر ، أن الجيش الإسرائيلي كثف قصفه على القطاع، وسط اشتباكات عنيفة جدا وإطلاق قنابل مضيئة على 4 محاور في غزة.

وقالت أن الجيش الإسرائيلي يطلق القنابل المضيئة في سماء غزة وسط اشتباكات عنيفة جدا مع مقاتلي الفصائل الفلسطينية في شارع الجندي المجهول وسط غزة.

كما أشارت وسائل إعلام فلسطينية، أن القوات الإسرائيلية "تقوم بتنفيذ قصف مدفعي كثيف وإطلاق قنابل ضوئية في محيط أبراج العودة، ومدرسة الشقيري شمال قطاع غزة".

وأفاد مصدر طبي فلسطيني، بأن الطائرات الإسرائيلية قصفت بئر وخزانات المياه في مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة، كما يواصل الجيش تنفيذ غارات وقصف عنيف في محيط المستشفى.




وفي ساعة متأخرة من مساء السبت، أفادت مصادر عبرية بأنه تم اعتراض طائرة مسيّرة فوق مدينة إيلات الإسرائيلية.


هذا وتداوت مصادر إعلامية بيان لمجموعة تطلق على نفسها اسم "سوات الجزيرة العربية" تبنت استهداف إيلات بطائرتين مسيرتين، مؤكدة أن "ضرباتها وصفعاتها بدأت ولن تتوقف حتى وقف الحرب الشعواء الهمجية عل غزة".