آخر تحديث :الأربعاء-29 مايو 2024-11:03م

اخبار وتقارير


عاجل: أمريكا توجه أول ضربة عسكرية للحوثيين بعد خطاب عبدالملك الحوثي

عاجل: أمريكا توجه أول ضربة عسكرية للحوثيين بعد خطاب عبدالملك الحوثي

الخميس - 16 نوفمبر 2023 - 11:50 ص بتوقيت عدن

- التحديث خاص

وجهت الولايات المتحدة الأمريكية أول ضربة عسكرية لمليشيات الحوثي التابعة لإيران، وذلك بعد ساعات من تصريح البنتاغون، بأنه سيرد على إسقاط الحوثيين لإحدى الطائرات الأمريكية المسيرة في البحر الأحمر الأسبوع الماضي.

ونقلت وكالة رويترز البريطانية، عن مسؤولين أمريكيين، أن البحرية الأمريكية أسقطت طائرة مسيرة من اليمن في وقت سابق في البحر الأحمر.

وقال مسؤول بالبنتاغون (وزارة الدفاع الأمريكية) لقناة الجزيرة القطرية، إن المدمرة توماس هاندر دافعت عن نفسها بنجاح ضد مسيرة خلال عبورها البحر الأحمر.

ويعتبر هذا أول إجراء عسكري أمريكي، ضد سلاح الجو التابع لمليشيات الحوثي، من بعد حادثة إسقاط الطائرة الأمريكية المسيرة من طراز "إم كيو-9" التي أعلنت المليشيات الأربعاء الماضي إسقاطها، قبالة سواحل اليمن.

وأمس الثلاثاء، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، إنها سترد على إسقاط مليشيات الحوثي التابعة لإيران، إحدى الطائرات الأمريكية المسيرة قبالة السواحل اليمنية.

وقال البنتاغون في تصريحات مساء الثلاثاء، إن الولايات المتحدة سترد على " إسقاط الحوثيين إحدى طائراتنا". وأضاف: "‏ونحتفظ دائمًا بحق الرد في المكان والزمان ‏المناسب".
و قال عبدالملك الحوثي، زعيم المليشيات الانقلابية التابعة لإيران، إن مليشياته سوف تواصل الرصد والبحث عن أي سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر من أجل استهدافها.