اخبار محافظات

الثلاثاء - 28 نوفمبر 2023 - الساعة 09:28 م بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت/خاص:


ترأسا الأمين العام للأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي الأستاذ فضل الجعدي، ومحافظ أرخبيل سقطرى المهندس رأفت الثقلي، اليوم لقاءً بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي الجنوبي بسقطرى، بحضور وكيل المحافظة رائد الجريبي، وأعضاء الجمعية الوطنية.

وتطرق اللقاء، إلى مناقشة الأوضاع العامة في المحافظة وأحوال المواطنين في الجوانب المعيشية والخدمية، والاحتياجات المطلوبة للتعامل معها وفق الأولويات والامكانيات المتاحة، وكذا متطلبات الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي الجنوبي محافظة أرخبيل سقطرى والعمل على حلحلت تلك التحديات القائمة.

وفي اللقاء، نقل الأمين العام الأستاذ فضل الجعدي في كلمته، تحيات الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس المجلس الرئاسي، وتوجيهاته الدائمة بالعمل على تحقيق الاستقرار النسبي للخدمات وتوفيرها وتخفيف معاناة المواطنين في الجنوب عموما.

وأشار الجعدي إلى زيارته السابقة قبل شهرين للجزيرة، مستعرضاً لما تم مناقشته مع رئاسة المجلس الانتقالي والخطوات المتقدمة التي قطعها الفريق لإنجازها .. مؤكداً حرص رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي على سقطرى كنموذج ناجح للمجلس الانتقالي الجنوبي وللقضية الجنوبية.

ومن جهته، أثنى محافظ سقطرى المهندس رأفت الثقلي، بالجهود الدؤوبة المبذولة من الأمين العام، في مختلف الظروف والمراحل وصولاً إلى دوره الفعال في نقل الصورة الكاملة عن سقطرى إلى رئاسة المجلس الانتقالي، للعمل على معالجتها وحشد لها كافة الإمكانيات والقدرات بما يخفف عن معاناة أهالي الأرخبيل .

وأكد المحافظ الثقلي، على أهمية استمرار جهود الفريق الزائر للمحافظة بقيادة الأمين العام، لنقل جُملة من المستجدات على الساحة في كافة المجالات، بالإضافة إلى عدد من القضايا ذات الصلة بعمل المجلس الانتقالي الجنوبي بالجزيرة وهيئاته ،وكذا تعزيز الاصطفاف الوطني الجنوبي، تزامناً مع قرب حلول الذكرى ال 56 لعيد الاستقلال الوطني في 30 من نوفمبرعام1967م