اخبار وتقارير

الثلاثاء - 28 نوفمبر 2023 - الساعة 10:30 م بتوقيت اليمن ،،،

تحديث/خاص

وحدات قواتنا الأمنية والعسكرية المشاركة في عملية سهام الشرق تواصل عملياتها في ملاحقة عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي بمحافظة أبين ، في المناطق والسلاسل الجبلية والاودية الواقعة على الحدود الجعرافية للمحافظة، وتمكنت من إحكام السيطرة الكاملة على منطقة الحنكة، التي تتخذ عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي من شعابها الجبلية الوعرة معسكرات ومراكز تجميع الدعم المادي والبشري، عقب طردها من اوكارها الرئيسية في وادي عومران ووادي الرفض وجنن بمديرية مودية.

وقال مصدر عملياتي في عملية سهام الشرق؛ إن وحدات قواتنا بقيادة العميد علي ناصر الكازمي مدير أمن محافظة أبين، احكمت قبضتها وبصورة كاملة منطقة الحنكة التابعة إدارياً لمحافظة شبوة، رغم قيام العناصر الإرهابية بتفجير سلسلة من العبوات الناسفة، إلا ان ابطال قواتنا اقتحموا تلك المعاقل في عملية نوعية ونفذوا تمشيطا واسعا للمنطقة، فيما لاذت العناصر الارهابية كعادتها بالفرار.

وافادت المصادر ان هذا الإنجاز الذي حققته وحدات من قواتنا المسلحة الجنوبية المشاركة في عملية سهام الشرق تمت دون اي خسائر في صفوف وآليات قواتنا.

الجدير بالذكر ان منطقة الحنكة ذات التضاريس الجبلية الوعرة قد اتخذ منها تنظيم القاعدة الإرهابي معاقل إيواء ومعسكرات تدريب لعناصرها