آخر تحديث :الأربعاء-29 مايو 2024-11:03م

اخبار عدن


برعاية رئيس جامعة عدن.. كلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات تدشن برنامج بكالوريوس الأمن السيبراني وماجستير علوم الحاسوب

برعاية رئيس جامعة عدن.. كلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات تدشن برنامج بكالوريوس الأمن السيبراني وماجستير علوم الحاسوب

الأربعاء - 06 ديسمبر 2023 - 09:26 م بتوقيت عدن

- تحديث/خاص


دشنت كلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات، صباح اليوم، برنامج بكالوريوس الأمن السيبراني والشبكات (CYS) وبرنامج الماجستير في علوم الحاسوب (MCS) برعاية كريمة من معالي الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، وبحضور الأستاذ الدكتور، خالد عمر باسليم، وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للشؤون التعليمية، والأستاذ، عبدالرحيم الجاوي، مدير عام مديرية المعلا.
وفي الحفل الذي أفتتح بآي من الذكر الحكيم، رحب رئيس الجامعة بالحاضرين جميعًا، مهنأ عمادة كلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات ممثلة بالدكتور، وضاح أحمد منصر، على هذا الانجاز الكبير الذي تميزت به الكلية عن كافة الجامعات الحكومية.
وأشاد الدكتور لصور، بالجهود المبذولة من قبل كافة منتسبي الكلية للنهوض بالمستوى التعليمي وتقديم أفضل البرامج التي تتواكب مع تطورات العصر الحديث لتخريج كوادر مؤهلة وقادرة على الاندماج في سوق العمل بكل كفاءة واقتدار. مؤكدًا على أهمية الأمن السيبراني الذي يعد من التخصصات الهامة في الوقت الحاضر والمستقبل وحماية البيانات من السرقة والتلاعب والاختراقات.
وقال الدكتور، وضاح أحمد منصر، عميد كلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات، جامعة عدن كانت ولازالت السبّاقة على مستوى البلد في ادخال العلوم والمعارف الحديثة، مؤكدًا بأن الكلية تدشن اليوم أهم البرامج العلمية كأول كلية على مستوى الجامعات الحكومية تفتتح برنامج بكالوريوس الأمن السيبراني، بالاضافة إلى برنامج الماجستير في علوم الحاسوب.
وأشار إلى أن تدشين هذه البرامج العلمية اليوم يعد جزءً من الخطة الاستراتيجية التي وضعتها الكلية مطلع العام 2017م والتي أُنجزت منها حتى الان حوالي 80% في الجانب الأكاديمي. منوهًا الى ان الكلية تعمل بين فترة وأخرى على مراجعة خطتها الدراسية لمواكبة التطور السريع في هذا المجال.
وعلى هامش الحفل كرّمت رئاسة الجامعة بمعية وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وعمادة الكلية، كلًا من الطالب: (عادل موسى محمد، صالح أحمد حيدرة، مي خالد تركي، فيصل قيصر مكرد، محمد أنور الوردي، يوسف أحمد عوض) بدرع التميز لأفضل مشروع تخرج للعام الجامعي (2022-2023) وفقًا لقرار اللجنة العلمية المكونة من رؤساء الأقسام العلمية بالكلية.
كما كرّمت رئاسة الجامعة بمعية وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وعمادة الكلية، كلًا من: (حازم أحمد مسعد، م. سماح فرسان بيرو، م. فاطمة محمد علي وعبده غالب قائد) بدرع الموظف المثالي للعام 2023م.
حضر التدشين، الأستاذ الدكتور، محمد عقيل العطاس، نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، المهندس، عبدالله بديه، عميد المعهد التقني الصناعي، مراد أحمد هادي، نائب مدير التعليم الفني والتدريب المهني، أماني باصهيب، مدير مكتب التعليم الفني مديرية المعلا نائب عميد المعهد التقني، الدكتورة، رخسانة محمد اسماعيل، مدير مركز المعلومات، الدكتور، مصطفى أحمد صالح، مدير مكتب رئيس الجامعة، الدكتور، عباس فرحان، مدير عام الشؤون التعليمية، الدكتور، سالم لجدع، الأستاذ، نبراس الشرمي، مدير عام الاعلام، المهندس، أحمد الصياد، مدير عام تقنية المعلومات، الدكتور، صالح باسردة، مدير عام الشؤون القانونية، الأستاذ، غسان باصبرين، أمين الكلية، ونواب عميد الكلية ورؤساء الأقسام العلمية وأعضاء الهيئة التدريسية.