آخر تحديث :الأربعاء-29 مايو 2024-11:03م

اخبار عدن


ماذا يحدث في «معهد أمين ناشر»؟

ماذا يحدث في «معهد أمين ناشر»؟

الأحد - 17 ديسمبر 2023 - 12:00 م بتوقيت عدن

- صقر عدن عبادي



نشر صقر عدن عبادي وهو اسم مستعار لأحد عناصر الأمن من وحدة مكافحة الابتزاز الإلكتروني في العاصمة المؤقتة عدن جنوبي اليمن، تفاصيل قضية ابتزاز جديدة تعرضت لها واحدة من الطالبات اللاتي تقدمن للالتحاق بالدراسة في معهد أمين ناشر للعلوم الصحية في مديرية خورمكسر.

ومن التفاصيل المنشورة على صفحة صقر عدن عبادي، يتضح أن الشخص الذي قام بابتزاز الفتاة هو مسؤول في المعهد.

وكانت إدارة المعهد نفت صحة كل تلك المعلومات المتداولة، نافية أيضا أن تكون الطالبة المذكورة إحدى الطالبات اللاتي تقدمن للدراسة في المعهد، كما شددت بتنفيذ أقصى العقوبة في حال ثبت صحة تلك الادعاءات.

وجاء في منشورات صقر عدن عبادي على فيسبوك:



"فيما يتعلق بقضايا الإبتزاز الإلكتروني

مدير مكتب العميد معهد أمين ناشر للعلوم الصحية، يستغل منصبه ونفوذه بالمعهد في استغلا*ل وابتز*از الطالبات بأمور غير أخلاقية .

المدعو دكتور سميح (ياقلبي)، هكذا اسميته، يقوم في استغلال وابتزاز الطالبات بأمور غير أخلاقية ومخلة بالآداب مقابل تسجيلهم بالمعهد، سأستعرض لكم بعض من المحادثات البسيطة أثناء مراسلته لإحدى الطالبات.



طالبة يتيمة ومن رقمه شخصيا وأراد استغلالها بغرض التسجيل وطلب منها الحضور إلى المعهد عصرآ لإحدى الغرف الخاصة لديه في سكن المعهد ؟ من أجل أن يتوسط لها عند عميد المعهد بتسجيلها ؟ الصور أمامكم ماذا طلب الدكتور المحترم هذا من الطالبة اليتيمة مقابل تسجيلها !! وما خفي كان أعظم. #وكل شي مؤثق لدينا من محادثات وامور اخرى سيتم تسليم نسخة منها للجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحقه .

ياعزيزي لو كنت دكتور محترم، اولا تواصلك مع طالبة بعد الساعة الواحدة ليلا ؟ هذا ليس وقت تواصل وتسجيل او موقف رجولي منك مع الطالبة اليتيمة عشان تساعدها بالعكس هذا يسمى قلة أدب ونذاله ونقص رجولة مافيش تسجيل بعد الساعة ١٢ بليل وموقف إنساني الا وانت تدور قلة الخير وتريد تسجيل الطلاب في معهد سيكو سيكو (معهد مايا خليفه) وليس في معهد أمين ناشر العلمي ؟ وبعدين ايش هذه كلمة ياقلبي أسألك بالله ماتستحي عندما تخاطب طالبة ونت مدير مكتب عميد وتقلها ياقلبي بصفتك من ؟ او قده موسم عندكم اخر السنة تفعلوا عروض على القلوب وكذا توزعها طريق طريق .



الطالبة للأمانة ونعم التربية قامت بالواجب، وحاولت أن تقدم شكوى إلى الإدارة لكن مع الأسف لم يكونوا قد المسؤولية وتم طردها من المكتب وتم تهديد الطالبة بالفشل وأمور أخرى كثيره وكذلك تم تهديد طالب اخر أراد الوقوف مع الطالبة وقام بالنشر للقصة عبر إحدى الصفحات التابعة للمعهد في مواقع التواصل الإجتماعي وكل شي موجود ومؤثق، وهذه الطالبة ليست الطالبة الأولى فهناك العديد من الطالبات وما خفي كان أعظم.

فساد المدعو سميح ابو القلوب لم يعد مجال للسكوت فقد أصبحت " روائح " فساده تزكم الانوف فساده يجعل من معهد امين ناشر" بؤرة " و " مستنقع " عفن للفساد فالروائح القذرة لم تعد ( الانوف ) تقاوم تلك الروائح الكريهة المنبعثة من أسوار ودهاليز واروق معهد امين ناشر وبعض المعاهد والكليات الاخرى. #رسالتي أيضا إلى #دكتور اخر في معهد أمين ناشر يعرف نفسه جيدا سوف اعطيك فرصة حتى تصحح أخطائك وتعرف انك في معهد علمي وليس في شارع الحب او مكان للتعارف اما تعقل وتصلي على النبي او راح تلحق ابو القلوب.



بالاخير نطالب الجهات المختصة للتحقيق في هذه القضية او غدا ستصبح شريكة في كل ماقد يخرج من فضائح سوى من هذا المعهد او باقي المعاهد الاخرى .

هل هكذا أصبح التعليم في بلادنا ؟ وهل هذا هو العلم الذي نحلم به ياترى ؟ !!! الجواب لكم !!".


وبعد صدور بيان نفي من إدارة معهد أمين ناشر للعلوم الصحية في مديرية خورمكسر، نشر صقر عدن عبادي المنشور التالي:



إدارة معهد أمين ناشر للعلوم الصحية تقول ان الطالبة لم تدرس عندهم وان اسمها غير موجود عندهم نهائيا وانه مجرد اسم حركي فقط، حتى اسمها نكروه.

وقالت إنها مجرد اشاعات واكاذيب، انا قد شفت وقاحة لكن بهذه الطريقة ما شفت، #على العموم هذا رد بسيط لكم ردا على التصريح حقكم،

وانتظروا مني أيضا منشورات أخرى واثباتات بشأن رئيس قسم المختبرات وقضايا التحرش التي حصلت للطالبات والموظفات بالمعهد سابقا، كنت اتمنى منكم انكم تهتموا بأمر الطالبة اليتيمة وتعتبروها ابنتكم وتقوموا بتصحيح الأخطاء، لكن مع الأسف همكم سمعتكم وسمعة التافه لديكم ورحتوا تصدرون بيان هزيل وكلام انتم مش قده، لا والجريمة الكبرى رحتوا ترسلوا بعض أشباه رجال يهدد الطالبة ويقذف بعرضها وشرفها بالألفاظ سوقيه.

مديرة المعهد فرع المعلا اولا مافيش داعي اذكر اسمك ثانيا مع احترامي لك لو كانت الطالبة بنتك ماكنتي توقفي وتتعاطفي مع هذا التافه، ياليت تكوني قد المسؤولية التي عليكي وتهتمين بعملك افضلك من التطبيل والتعاطف مع تافه على حساب أعراض الناس.

مسؤل شؤون الموظفين بالمعهد بشوري، انت بذات تاريخك معروف ونت عارف ايش عليك من قضايا سابقة وكل شي عندي، وكل ساقي سيُسقى بما سقى


عميد معهد أمين ناشر كنت منتظر منك تصرف غير هذا لكن مع الأسف أظهرت نفسك بمظهر هزيل على العموم نصيحة بدال ما تجلس تشغلك نفسك بصقر وتجلس تختم أوراق تافهه، أنصف الطالبة وقم في إقالة هذا التافه، حتى لو هو صاحبك والروح بالروح وماتسخي به لكن تذكر انه كما تدين تدان وكل ساقي سيُسقى بما سقى .


بالاخير اتمنى انكم ما تقولوا الان ان ورقة التوضيح تبعكم التي قمتم بنشرها ليست لكم، وان الذي كتبها ونشرها هو صاحب المقصف او صاحب كشك التمبل، لانه عيب ميقعش وختم العميد موجود منه متر في متر.

ولم يصدر حتى الآن أي تصريح أو موقف أمني رسمي حول هذه القضية، التي لاقت رواجا واسعا وتضامنا كبيرا من المواطنين.