آخر تحديث :الأربعاء-29 مايو 2024-11:03م

اخبار عدن


معاون يوجه بسرعة إنجاز مشروع خزان البرزخ الجديد وتحسين خدمة المياه للمواطنين بعدن

معاون يوجه بسرعة إنجاز مشروع خزان البرزخ الجديد وتحسين خدمة المياه للمواطنين بعدن

الخميس - 18 يناير 2024 - 12:44 ص بتوقيت عدن

- تحديث/خاص


أكد نائب محافظ محافظة عدن، الأمين العام للمجلس المحلي، بدر معاون، أهمية مشروع خزان المياه الجديد في منطقة البرزخ؛ والهادف إلى الارتقاء بخدمة المياه المقدمة للمواطنين؛ تنفيذًا لتوجيهات معالي وزير الدولة محافظ عدن، أحمد حامد لملس.

وقال معاون، خلال اجتماعه، الأربعاء، بقيادة ومهندسي المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي، والصندوق الاجتماعي للتنمية فرع عدن، إن توجيهات المحافظ لملس تقضي بضرورة مواكبة مشاريع التطوير والتحديث في قطاع المياه بما يسهم بتأمين هذه الخدمة للمواطنين والتخفيف من معاناتهم.

وأشار نائب المحافظ إلى أن الاجتماع يأتي إستكمالاً للقاءات المشتركة بين قيادات السلطة المحلية ومؤسسة المياه والصندوق الاجتماعي للتنمية؛ للوقوف أمام مستوى التنفيذ لمشروع بناء الخزان الجديد بالبرزخ سعة 18 ألف متر مكعب، والإلتزامات المترتبة على جميع الأطراف.

وناقش نائب محافظ العاصمة عدن، مع مدير مؤسسة المياه، المهندس محمد باخبيرة، سير العمل بالمؤسسة والإجراءات المتعلقة بمشروع الخزان الجديد بالبرزخ، كما تطرق الاجتماع إلى الوضع المائي بالعاصمة، والسبل الكفيلة لمواجهة الصعوبات والتحديات التي تعترض جهود المؤسسة.

عقب ذلك قام الأمين العام المجلس المحلي للعاصمة عدن ،بزيارة موقع الخزان الجديد بالبرزخ، والاطلاع على سير عمل تقطيع الخزان القديم المتهالك بجهود ذاتية من المؤسسة، موصياً بضرورة الإسراع بتجهيز إجراءات المزايدة العامة للحديد الخردة المتواجد في موقع المشروع، وفق النظم والاجراءات القانونية المتبعة، مع إشراك جميع الجهات الرقابية.

كما تفقد معاون، مختبر فحص المياه بالبرزخ، وآلية الفحوصات المتبعة الخاصة بمعامل المياه، موجها بضرورة تشديد اجراءات الرقابة والمتابعة لتراخيص منشأت تعبئة المياه النقية، وإلزامها بالمواصفات الصحية والبيئية للحد من الإستنزاف العشوائي للحوض المائي والتقيّد بتوجيهات عضو مجلس القيادة الرئاسي القائد عيدروس الزبيدي بهذا الخصوص.

كما التقى نائب المحافظ بعدد من الموظفين، وناقش معهم الصعوبات والاشكاليات التي تواجههم، مثمنا الجهود التي تقوم بها قيادة المؤسسة والعاملين فيها لإعادة تأهيل شبكة المياه والصرف الصحي، مطالباً برفع تقرير بالاحتياجات والتحديات التي تعترض سير عملهم والعمل مع قيادة السلطة المحلية لمعالجتها بصورة سريعة بما يخدم سير العمل.