آخر تحديث :الأربعاء-29 مايو 2024-11:03م

اخبار عدن


مؤسسة بناء للتنمية تنظم ورشة العمل التعاونية الرابعة لتقييم مستوى تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية بدارسعد

مؤسسة بناء للتنمية تنظم ورشة العمل التعاونية الرابعة لتقييم مستوى تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية بدارسعد

الإثنين - 22 يناير 2024 - 09:30 م بتوقيت عدن

- تحديث/خاص

نظمت مؤسسة بناء للتنمية، اليوم الإثنين، في مدينة عدن، ورشة العمل التعاونية الرابعة، لتقييم مستوى تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية المنفذة بمديرية دارسعد، بحضور مدير عام المديرية عبود ناجي الحالمي.

وتأتي الورشة ضمن برنامج تحسين سبل العيش وتعزيز الصمود للمجتمعات الأشد فقرًا، في 8 مديريات بثماني محافظات يمنية، بدعم من الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية بألمانيا BMZ، من خلال منظمة رؤيا أمل الدولية VHI، وتنفيذ مؤسسة بناء للتنمية BFD.

وشارك في الورشة أعضاء لجنة التنمية المتكاملة، وأعضاء لجنة السلطة المحلية بمديرية دارسعد، بالإضافة إلى رؤساء لجان تنمية المجتمع، وممثلين عن منظمات المجتمع المدني الفاعلة في إطار المديرية، بالإضافة إلى حضور مديرة مكتب منظمة رؤيا أمل الدولية VHI بمدينة عدن، سيناء ناصر.

الورشة ناقشت مستوى إنجاز المشاريع الخدمية والتنموية في مجال البنية التحتية، والتي تدخلت بتنفيذها مؤسسة بناء للتنمية، من خلال منظمة رؤيا أمل الدولية، في مجالات الصحة، والتعليم، والمياه، كونها من القطاعات الحيوية وذات أهمية استراتيجية.

وتمثلت المشاريع المنفذة في إنجاز مركز الطفولة والأمومة الطبي، والذي تم الانتهاء منه بشكل كامل، وبنسبة 100 %، وتسليمه للسلطة المحلية بمديرية دارسعد، بالإضافة إلى الانتهاء من ترميم وتأهيل مدرسة مصعبين للتعليم الأساسي في المديرية، فيما لا يزال العمل جارٍ في مشروع بناء خزان مياه برجي بحقل بئر ناصر والاستعداد جاري لانطلاق مشروع زراعي سيستهدف قرية الفلاحين.

وخلال الورشة، أشاد مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بمديرية دارسعد، زيد الشامي، بتدخلات مؤسسة بناء للتنمية ومنظمة رؤيا أمل الدولية، واختيار مشاريع ذات أولوية مرتبطة بالبنية التحتية والخدمات المباشرة للمواطنين، مشيرا إلى أن مديرية دار سعد من أكثر المديريات فقرا واحتياجا للمشاريع الخدمية.