آخر تحديث :الأربعاء-29 مايو 2024-11:03م

اخبار عدن


مدير النظافة في عدن يوجه بتفعيل العمل في الفترة المسائية بدءاًمن الاسبوع القادم

مدير النظافة في عدن يوجه بتفعيل العمل في الفترة المسائية بدءاًمن الاسبوع القادم

الإثنين - 29 يناير 2024 - 05:05 م بتوقيت عدن

- عدن/تحديث نت/خاص:

وجه المهندس قائد راشد انعم مديرعام صندوق النظافة وتحسين المدينة لسرعة تفعيل العمل في الفترة المسائية ، وذلك خلال اجتماع موسع حضره الأستاذ نبيل غانم النائب المالي والإداري للصندوق ، وفهيم عباد نائب شؤون النظافة ، وثابت يحيى رئيس نقابات البلديات وشوقي عبدالله مدير إدارة شؤون الموظفين ورؤساء أقسام النظافة في المديريات .

واكد المهندس راشد على أهمية اللقاء كونه يهدف إلى رفع مستوى العمل في قطاع النظافة ، ومناقشة الأفكار التي من شأنها رفع وتيرة العمل وابتكار آليات جديدة لتطوير خدمة النظافة، والوقوف على بعض الصعوبات التي ترافق العمل وبحث معالجتها وفق الإمكانات .


وشدد المهندس راشد على ضبط ومتابعة العمال وحالات الغياب والرفع بها اولاً بأول وتفعيل العمل في الفترة المسائية تناسباً مع استقرار الوضع الأمني وتوافر الإنارات الليلية في الشوارع ، وهذا بحاجة إلى العمل على مدار الساعة وتجهيز السيارات والآليات وتوزيعها بحسب الاحتياجات ، وسرعة صيانتها وتوفير البدائل وتجهيزها ان تعطلت الأخرى حتى لا يتوقف العمل .


من جانبه أكد الاستاذ نبيل غانم نائب المدير العام للشؤون المالية والإدارية على مضاعفة الجهود والمساهمة في حل الإشكالات الطارئة بشكل مباشر ، وتفعيل مبدأ الثواب والعقاب لمن يقصر في عمله ، مضيفاً إنهُ يعمل على متابعة حالات المستبدلين مع الوزارة وبحث المعالجات المناسبة لها .

واُقر في توصيات الاجتماع البدء بتفعيل العمل في الفترة المسائية وتفعيل نظام البصمة في عملية التحضير بالمناطق والإدارة ومعالجة أي خلل بالتنسيق مع المعنيين، ومعالجة ظاهرة الغياب ، وعقد اجتماعات المجلس التأديبي وإصدار قراراته بشكل عاجل ، ومراقبة السائقين والتشديد للحفاظ على السيارات وعدم التجاوز بالسرعة الزائدة .


كما جاء في توصيات الاجتماع ضرورة «قشط المخلفات والأتربة والحديد الواقع في بوابة المحطة التحويلية ومنع المواطنين من الدخول الى المقلب ونبش المخلفات ، إضافة إلى التنسيق في العمل الإداري والتواصل المباشر لحل اي عراقيل قد تحدث خلال تكثيف العمل .