اخبار عدن

الإثنين - 12 فبراير 2024 - الساعة 04:22 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن/تحديث نت/خاص:

تفقد المدير العام التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين المهندس / قائدراشد انعم بمعية الاستاذ نبيل غانم نائب المدير الغام للشؤون الادارية والمالية أعمال رفع المخلفات والاتربة من البحيرة- وخط الاصدار الآلي في مديرية خور مكسر .



واوضح المهندي راشد انعم ان أعمال رفع الاتربة والمخلفات من البحيرة ياتي تنفيذا لتوجيهات معالي وزير الدولة محافظ العاصمة عدن الاستاذ احمد حامد لملس وذلك لاهتمامه بتأهيل وتحسين الحدائق والمتنفسات في العاصمة وضمن أعمال المرحلة الثانية لمشروع اعادة تاهيل الجزيرة الوسطية ابتداء من جولة سوزوكي- البحيرة ومن البحيرة _ خط الاصدار الآلي، والمرحلة الثالثة من الاصدار الالي وحتى ساحل ابين.


واشار المهندس راشد إلى كثافة العمل وحجم الاتربة والمخلفات في هذا الموقع المستهدف ضمن أعمال المرحلة الثانية للمشروع والذي يتطلب زيادة في فترة العمل وزيادة في تكاليف رفع ونقل المخلفات والاتربة مايستدعي ضرورو الاهتمام من قبل السلطة المحلية في اعتماد وتوفير الموازنات الكافية لهذا المشروع الاستراتيجي الترفيهي والسياحي والذي سيعمل بنفس الوقت على حماية الجزيرة الوسطية من البسط والبناء العشوائي.



حيث يمثل المشروع صورة جمالية ومواقع ترفيهية بعد انشاء البحيرة وربطها بسساحل أبين.


من جانبه أوضح مدير ادارة التقييم والمتابعة / خليل مقبل ان اثنين شيولات وثمانية قلابات كبيرة تابعة للصندوق تباشر أعمالها في رفع ونقل الاتربة والردميات التي تم القائها بطرق عشوائية في الجزيرة الوسطية ومن ثم نقلها الى مقلب بئر النعامة بمسافة تصل الى ٣٠ كيلو متر. وبواقع خمس نقلات للقلاب الواحد وباجمالي (٤٠) نقلة) يوميا لجميع القلابات العاملة في المشروع.


مؤكدا أن الأعمال تسير بوتيرة عالية وبمتابعة واشراف مباشر من قبل المدير العام لصندوق النظافة / المهندس قائد راشد.

كما يتواكب ذلك مع الاعمال اليومية المكثفة لعمال وفرق النظافة في كافة المربعات ومناطق ومديريات العاصمة عدن. شارك هذا الموضوع: