كتابات

الثلاثاء - 20 فبراير 2024 - الساعة 09:53 م بتوقيت اليمن ،،،

كتب خالد هيثم

كرمت قيادة الكلية الحربية بصلاح الدين " مديرية البريقة" ، وهي تحتفي تخرج الدفعة الثانية جامعيين ، العطاء المفتوح الذي يقدم هوية الشخصية الوطنية العسكرية " العميد" علي محمد الكود ، مدير دائرة الإمداد والتموين قائد القاعدة الإدارية .. في إطار علاقة رصد لما يقدمه الرجل في حواره العملي المثقف ، بروح الإنتماء للهوية.
التكريم الذي تم بحضور معالي وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري ومحافظ عدن احمد لملس ونائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن احمد البصر سالم وقائد الكلية اللواء الركن عبدالكريم الزومحي .. كان مساحة خاصة ، حظيت بتقدير كل من حضر من الشخصيات العسكرية ، والتي صفقت للحظة ، بقيمة ما تدركه وتعرفه في شخصية الرجل المكرم " العميد علي محمد الكود" الذي يمنح كل تفاصيل المهمات التي تؤكل إليه ، قدرة ثبات لا تنكسر ولا تمل ، بواقع جميل يُكرس في شخصية مجربة ولديها من الخبرة ما يكفي ، لتكون دلالة تنفيذ للمهمات الصعبة في الوقات والأزمات.
وعرف العميد علي الكود ، بالكثير من الصفات ، التي تمنح كل ما يرتبط به ، على واقع العمل العسكري ، بشخصية ذات صلة بالحضور الفاعل ، الذي يستطيع ترجمة الاقوال إلى أفعال ـ من بوابة حضوره الدائم ، مع كل المواعيد والتي ترجمها ، في كثير من المنعطفات ، برفقة حوار الوطن والدفاع عن الارض والإنسان والهوية في الأزمات والحرب.