آخر تحديث :الأربعاء-29 مايو 2024-11:03م

اخبار عدن


وزارة التعليم الفني تختتم فعاليات اللقاء التشاوري لإعادة تعافي منظومة التعليم في اليمن

وزارة التعليم الفني تختتم فعاليات اللقاء التشاوري لإعادة تعافي منظومة التعليم في اليمن

الأربعاء - 28 فبراير 2024 - 09:42 م بتوقيت عدن

- عدن (تحديث نت ) خاص:

اختتمت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني ، اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، أعمال اللقاء التشاوري لقيادة الوزارة ومدراء عموم المكاتب في المحافظات المحررة، تحت شعار " من أجل إعادة التعافي لمنظومة التعليم الفني والتدريب المهني في اليمن" .

تضمن اللقاء الذي استمر يومين، بتمويل مؤسسة ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية، مناقشة الرؤية التطويرية المستقبلية لعمل الوزارة ، وكيفية معالجة أهم التحديات التي تواجه العمل في المنظومة التعليمية ، ومعالجة واقع الكادر التدريبي والبنية التحتية وفرص العمل، واهمية تعزيز التعاون بين الوزارة والقطاع الخاص والمنظمات الداعمة.

وفي اختتام اللقاء، أكد نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني عبدربه المحولي على أهمية تطبيق مخرجات اللقاء الذي وقف أمام اهم التحديات والقضايا التي تواجة المنظومة التعليمية والتدريبية في مختلف المحافظات اليمنية، وكيفية تعزيز التعاون المشترك بين قطاعات الوزارة ومكاتبها مع الجهات الداعمة لتطوير العملية التعليمية والتطبيقية لمختلف المجالات والتخصصات التي تواكب المعايير الحديثة.

 واكد المشاركين في اختتام اللقاء التشاوري على أن يكون للتعليم الفني كيان مستقل .. مناشدين رئيس المجلس الرئاسي واعضاء المجلس، ورئيس الحكومة بإعادة وضع الوزارة الى مكانتها السابقة قبل قرار الدمج .

وخرج اللقاء بالعديد من التوصيات التي شملت على ضرورة اهتمام القيادة السياسية بتطوير قطاع التعليم الفني والمهني و وضعه في قائمة أولويات الدولة وبرامج الحكومة باعتباره ركيزة أساسية للتنمية والاستقرار، وتبني استراتيجية وطنية تتضمن تطوير بنية وبيئة التعليم الفني ، والتوجيه بتعزيز الموازنات التشغيلية للوزارة ومكاتبها، و ضرورة استكمال إجراءات تنفيذ مشروع تجهيز وتأثيث ١٢ معهد بدعم من صندوق التنمية السعودي ، وتعزيز التنسيق المباشر بين المنظمات المحلية والدولية مع الوزارة بما يحقق اهداف التنمية المستدامة .