آخر تحديث :الأربعاء-29 مايو 2024-11:03م

مجتمع مدني


كلية القيادة والاركان بوزارة الدفاع تمنح العقيد احمد مطهر الشعيبي درجة الماجستير بامتياز

كلية القيادة والاركان بوزارة الدفاع تمنح العقيد احمد مطهر الشعيبي درجة الماجستير بامتياز

الأحد - 03 مارس 2024 - 05:27 م بتوقيت عدن

- عدن/تحديث نت/عادل حمران:

بحضور معالي وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، منحة كلية القيادة والاركان بوزارة الدفاع الاكاديمية العسكرية العليا، رسالة الماجستير بامتياز للعقيد احمد مطهر علي الشعيبي من خلال رسالته الموسومة بـ:" دور الاعلام العسكري في الحرب الحديثة وعلاقته بالحرب النفسية"، في مقر الاكاديمية العلياء في معسكر بدر بالعاصمة عدن.

واشادت لجنة المناقشة المكونة من: العميد الركن /صالح علوي، العميد الركن عيدروس الشاعري، العميدالركن شائف صالح عبادي والعميد الركن / حسين راشد صالح مشرفاً ثاني، بالبحث العسكري، وجهود الباحث التي بذلها خلال سنوات البحث الذي يعد إضافة نوعية للمكتبة العسكرية.


واكدت اللجنة بان موضوع البحث يمثل اهمية علمية وعملية كونه من المواضيع الحديثة والمعاصرة التي يتعاظم دورها يوماً بعد يوم، حيث ان الإعلام العسكري له دور كبير في الحرب الحديثة، ويرتبط ارتباطًا وثيقا بالحرب النفسية، والتي تعد أشد خطرًا من الحروب التقليدية التي تستخدم فيها الاسلحة، وسيمثل إضافة جديدة للقوات المسلحة.


ويهدف البحث العسكري الى التعرف على مفهوم ودور الاعلام واهميته بالنسبة للدولة والمجتمع، وتسليط الضوء عليه ومعرفة انواع وسائل الاعلام، والوقوف على انواع واساليب الحرب الإعلامية وتحديد طرق واساليب الحرب النفسية، وكذلك دراسة العلاقة بين الإعلام العسكري والحرب النفسية.


وحضر المناقشة عدد من زملاء ورفاق واصدقاء واهل الباحث احمد مطهر الذي بدوره قدم جزيل شكره وتقديره الى لجنة المناقشة وكل من سانده ووقف معه خلال اعداد الرسالة وحضور المناقشة.