آخر تحديث :الأربعاء-29 مايو 2024-11:03م

عربي ودولي


غزة: ارتفاع عدد الأطفال المتوفين بسبب سوء التغذية لـ 16

غزة: ارتفاع عدد الأطفال المتوفين بسبب سوء التغذية لـ 16

الإثنين - 04 مارس 2024 - 06:28 م بتوقيت عدن

- تحديث نت/وكالات:

أعلنت مصادر طبية، اليوم الإثنين، أرتفاع عدد الأطفال المتوفين بسبب سوء التغذية وعدم توفر العلاج، إلى 16، بعد وفاة طفل في مستشفى أبو يوسف النجار في رفح، وفقاً لما أوردته وكالة "معا" الاخبارية الفلسطينية.

وكان مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة، أعلن أمس الاحد، وفاة 15 طفلاً جراء سوء التغذية والجفاف، وأن هناك 6 أطفال آخرين في العناية المركزية.


وأكد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، أمس، أن المجاعة تتعمّق في القطاع، وعمليات الإنزال الجوي للمساعدات غير مجدية، محملاً المسؤولية للإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي والاحتلال الإسرائيلي.

وقال المكتب في بيان صحافي، أوردته وكالة الصحافة الفلسطينية (صفا)، أن "هناك مليونين و400 ألف إنسان يعانون من النقص الحاد في الغذاء، وتتعمّق المجاعة بشكل أكبر في محافظتي شمال غزة وغزة، وهذه الكارثة بدأ يروح ضحيتها الأطفال، حيث ارتقى حتى الآن 15 طفلاً نتيجة الجوع وسوء التغذية والجفاف، وهذا يهدد حياة أكثر من 700 ألف مواطن فلسطيني يعانون الجوع الشديد".

وأضاف، "اجتهدت بعض الدول حول فكرة إنزال المساعدات جواً عبر طائرات قليلة، ولكن الجميع يعلم بأنها ليست الطريقة الأمثل لتقديم المساعدات لأهالي قطاع غزة".


وتشن إسرائيل منذ السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، حرباً واسعة النطاق على قطاع غزة عقب تنفيذ حركة حماس هجوماً غير مسبوق على البلدات الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة وقتل عدد من الإسرائيليين وأسر آخرين.

ولأول مرة منذ 2014، ينفذ الجيش الإسرائيلي مناورة برية في مختلف مناطق القطاع وسط اشتداد المعارك بين عناصره والمقاتلين الفلسطينيين.