آخر تحديث :الأربعاء-29 مايو 2024-11:03م

اخبار وتقارير


المحرمي يطّلع على نتائج زيارة رئيس الوزراء لموسكو ويناقش خطة الحكومة لتحسين الأوضاع الخدمية

المحرمي يطّلع على نتائج زيارة رئيس الوزراء لموسكو ويناقش خطة الحكومة لتحسين الأوضاع الخدمية

الثلاثاء - 05 مارس 2024 - 04:42 م بتوقيت عدن

- عدن/تحديث نت/خاص:

التقى عبد الرحمن المحرّمي عضو مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الثلاثاء بالعاصمة عدن، رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك.

وفي مستهل اللقاء، جدد المحرّمي تهنئته للدكتور أحمد بن مبارك بمناسبة نيله ثقة مجلس القيادة الرئاسي لقيادة الحكومة، مؤكداً وقوف المجلس إلى جانب الحكومة وتمكينها من ممارسة كامل صلاحياتها بموجب الدستور والقانون، ومساندته لها لإحداث تغيير حقيقي وملموس في مؤسسات الدولة يُسهم في انتشال البلاد من وضعها الحالي.

واستمع المحرمي، من رئيس الوزراء إلى شرح مفصل حول نتائج زيارته لموسكو، منوهاً إلى الدور المهم الذي من الممكن أن تلعبه جمهورية روسيا الاتحادية للمساهمة في إحلال الأمن والسلام في اليمن والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأشاد المحرّمي، بالإجراءات التي تتخذها الحكومة لإصلاح الخلل في مؤسسات الدولة ومكافحة الفساد، بالإضافة إلى جهود الحكومة لتحسين الخدمات وفي مقدمتها خدمة الكهرباء مع قرب حلول شهر رمضان المبارك ودخول فصل الصيف.

وحث المحرمي، الحكومة على إيجاد آليات فاعلة لوقف التدهور المتسارع في قيمة العملة المحلية، وتنمية الإيرادات التي تضمن توفير السيولة النقدية اللازمة لصرف مرتبات موظفي الدولة بصورة منتظمة. لافتاً إلى ضرورة تفعيل دور الأجهزة الرقابية في الحفاظ على موارد الدولة، والمال العام من العبث، وتحقيق أقصى استفادة من الموارد المتاحة لخدمة المواطنين.

وأشار المحرّمي إلى إدراك مجلس القيادة الرئاسي لحجم التحديات التي تواجه الحكومة، معرباً عن ثقته بقدرتها على إدارة المرحلة ومجابهة تلك التحديات والعمل بروح الفريق الواحد.

من جانبه، أعرب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين، عن شكره لعضو مجلس القيادة عبد الرحمن المحرمي على دعمه ومساندته لجهود قيادة الحكومة، مؤكدا أن الحكومة ستبذل أقصى الجهود لتكون بحجم الثقة الممنوحة لها والمسؤولية الملقاة على عاتقها، وعند حسن ظن القيادة والشعب.