آخر تحديث :الأربعاء-29 مايو 2024-11:03م

اخبار وتقارير


دعما من الإمارات.. محطة طاقة شمسية تنقذ عدن

دعما من الإمارات.. محطة طاقة شمسية تنقذ عدن

الأربعاء - 06 مارس 2024 - 02:50 ص بتوقيت عدن

- تحديث نت:

لم تترك دولة الإمارات العربية المتحدة يوما اليمن يواجه أزماته ومشكلاته التنموية والخدمية وحيدا، بل كانت دوما إلى جانبه تمده بالدعم والمساندة وتوفير الاحتياجات الأساسية.

هذه السياسة الأخوية للإمارات تجاه اليمن أسفرت عن أكبر مشروع استراتيجي للطاقة النظيفة والمتجددة ينفذ في اليمن، والمتمثل في محطة الطاقة الشمسية الإماراتية في عدن، التي دخلت إلى الخدمة الإثنين الماضي.


اليمنيون استبشروا خيرا بالمحطة التي دعمتها الإمارات، خاصة مع قدوم فصل الصيف وشهر رمضان المبارك، وحاجة مدينة عدن الساحلية إلى تحسين خدمة الطاقة والكهرباء فيها، وهي إشادة على المستويين الرسمي والمجتمعي.

إشادة رئاسية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، الدكتور رشاد العليمي أشاد بالتدخلات الإنسانية لدولة الإمارات العربية المتحدة للتخفيف من معاناة الشعب اليمني، بما في ذلك مشاريعها الإنمائية في مجال الطاقة المتجددة التي دخلت حيز الخدمة قبل يومين، بالإضافة إلى شحنات الوقود الإماراتية لتشغيل محطات الكهرباء في مدينة عدن والمحافظات المحررة.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس العليمي، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى اليمن محمد حمد الزعابي.

كما أشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الشقيقين، وبدور دولة الإمارات ضمن تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة، من أجل استعادة مؤسسات الدولة اليمن