آخر تحديث :الأربعاء-29 مايو 2024-11:03م

اخبار محافظات


رئيس انتقالي حضرموت يلتقي القطاع النسوي في الوادي

رئيس انتقالي حضرموت يلتقي القطاع النسوي في الوادي

الأربعاء - 06 مارس 2024 - 05:33 م بتوقيت عدن

- المكلا/تحديث نت/خاص:

التقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت العميد الركن سعيد أحمد المحمدي، بمقر الهيئة اليوم الأربعاء، عددا من ممثلات منظمات المجتمع المدني والقطاع النسوي في وادي حضرموت..


وجرى خلال اللقاء مناقشة واقع وقضايا المرأة بمناطق وادي حضرموت، الواقعة تحت سيطرة المليشيات الاخوانية الأمر الذي أضاف إلى معاناتهم المعيشية والاقتصادية، معاناة الاختلالات الأمنية..

واستمع المحمدي إلى احتياجات نساء مناطق الوادي، مؤكدا على اهتمام المجلس بقضايا المرأة والارتقاء بواقعها الاقتصادي والتعليمي والاجتماعي، وتفعيل دورها بالمجتمع وتعزيز شراكتها في مناحي الحياة كافة .


مشيدا بدور المرأة الحضرمية في مكافحة الفقر والتغلب على الظروف الاقتصادية..
داعيا السلطة المحلية إلى تهيئة الظروف وادخال برامج تساهم في الرفع من مكانة المرأة ، والسعي نحو ايجاد مشاريع تساهم في زيادة الوعي بأهمية مشاركتها في كافة المجالات، لكي تتمكن من ممارسة دورها والعمل جنبا الى جنب مع شقيقها الرجل للنهوض بواقع عائلتها وابنائها.

واستعرض اللقاء عددا من القضايا المحورية التي تهم القطاع النسوي في المحافظة، واحتياجاته وسبل دعمه وكيفية تفعيل المؤسسات والجمعيات المهتمة بالمرأة، بشكل يساهم في خدمتها وتنميتها.


حضر اللقاء نائبة مديرة إدارة المرأة والطفل بالهيئة التنفيذية ناهد بلعلاء، ومدير مكتب رئيس الهيئة، سعيد خالد