آخر تحديث :الأربعاء-29 مايو 2024-11:03م

اخبار وتقارير


الهيئة السياسية تنظم فعالية تكريمية للمرأة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

الهيئة السياسية تنظم فعالية تكريمية للمرأة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

الأربعاء - 06 مارس 2024 - 10:47 م بتوقيت عدن

- عدن/تحديث نت/خاص:

نظمت الهيئة السياسية المساعدة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأربعاء، في العاصمة عدن، فعالية تكريمية للمرأة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الثامن من مارس.

وتضمّنت الفعالية كلمة مقتضبة من قبل الدكتور ناصر الخُبجي رئيس الهيئة السياسية، رئيس وحدة شؤون المفاوضات، مهنئاً فيها المرأة الجنوبية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، مؤكدًا الدور الكبير والمحوري في بناء المجتمع الجنوبي المدني بمختلف جوانب الحياة، لكونها عنصرًا أساسي بإحداث عملية التغيير في المجتمع.

وأوضح الخُبجي في سياق كلمته عن واقع المشهد السياسي العام، وتحديات المرحلة الراهنة، مؤكدًا ضرورة تفعيل دور المرأة في كل مراحل النضال السياسي.

وأكد الخُبجي موقف المجلس الانتقالي بدعم المرأة الجنوبية في التمكين السياسي، وإعطاءها المكانة العالية بهدف المطالبة في حقوقها بالرأي والتعليم والدفاع عن نفسها ضد العنف والجهل والتخلف.

بدورها أشارت الدكتورة سهير علي رئيس هيئة المرأة بأهمية إستعادة الدور الريادي للمرأة الجنوبية التي كانت سباقة في العمل المجتمعي منذ أربعينيات وخمسينيات القرن الماضي، مؤكدة بأن المرأة الجنوبية أثبتت جدارتها في النشاطات المختلفة للوطن.

حضر الفعالية كلاً من د.صالح الحاج رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية، د. منى باشراحيل رئيس هيئة التدريب والتأهيل في المجلس الانتقالي الجنوبي، د.نجوى فضل مستشارة الرئيس الزُبيدي لشؤون المرأة.