آخر تحديث :الأربعاء-29 مايو 2024-11:03م

اخبار عدن


‏لملس يناقش مع وكيل الأمم المتحدة لشؤون السلامة والأمن إجراءات حماية مكاتب المنظمات الدولية بالعاصمة عدن

‏لملس يناقش مع وكيل الأمم المتحدة لشؤون السلامة والأمن إجراءات حماية مكاتب المنظمات الدولية بالعاصمة عدن

الخميس - 07 مارس 2024 - 06:07 م بتوقيت عدن

- تحديث نت/خاص:



استقبل وزير الدولة محافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس، في مكتبه بديوان عام المحافظة، السيد جيل ميشود وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون السلامة والأمن والوفد المرافق له.

وناقش الجانبان، الإجراءات المتعلقة الأمن والسلامة لحماية مكاتب المنظمات الدولية والأممية العاملة في العاصمة عدن.

وأكد لملس خلال اللقاء، الذي حضره نائب مدير أمن عدن العميد أبوبكر جبر، ومستشار المحافظ لشؤون المنظمات الدولي رضا جميل حاجب، حرص السلطة المحلية في العاصمة عدن على إتخاذ الإجراءات الأمنية الكفيلة بحماية مكاتب المنظمات والعاملين في المجال الإنساني، وتسهيل مهامهم، والتنسيق معهم في إعداد الخطط المحلية، لضمان تحقيق أقصى استفادة من الدعم المُقدم من الجهات المانحة.

واستعرض اللقاء الوضع الأمني والاقتصادي الحالي، وآليات العمل والتنسيق اللازم لوضع المعالجات والحلول التي تساعد على تثبيت الأمن والاستقرار وتحسين الوضع الاقتصادي، حيث أوضح المحافظ لملس، في هذا الشأن، أن العمل الأمني شهد تحسنا كبيرا مقارنة بما كان عليه في السابق، مؤكدا أن معالجة الوضع الاقتصادي، وتحسن الأوضاع المعيشية، سيدفع باتجاه تحقيق المزيد من الاستقرار في العاصمة عدن، وعموم البلاد.

وتطرق الاجتماع إلى جملة من القضايا، التي سيتم العمل بها منها التدريب والتأهيل وتبادل الخبرات الهادفة لضمان تحقيق نتائج ملموسة على أرض الواقع.

ومن جانبه عبر السيد جيل ميشود عن جزيل شكره للسلطة المحلية على إتاحة هذه الفرصة لمناقشة وبحث آليات حماية وتسهيل عمل مكاتب المنظمات الدولية، مؤكدا أنه كان حريصا على الاستماع لقيادة السلطة المحلية، والتعرف منها على الأولويات التي يمكن التعاون فيها مستقبلا.