آخر تحديث :الأربعاء-29 مايو 2024-11:03م

ادب وشعر


بالتعاون مع مجمع اللغة العربية بالشارقة إنشاء قسم للحضارة الإسلامية في جامعة زغرب الكرواتية

بالتعاون مع مجمع اللغة العربية بالشارقة إنشاء قسم للحضارة الإسلامية في جامعة زغرب الكرواتية

الجمعة - 09 فبراير 2018 - 10:20 م بتوقيت عدن

- تحديث نت /صحيفة الإتحاد



بتوجيهات ودعم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وقّع مجمع اللغة العربية بالشارقة، اتفاقية تعاون مع جامعة زغرب الوطنية في الجمهورية الكرواتية، تنص على إنشاء قسم للغة العربية والحضارة الإسلامية في الجامعة.

وشهد توقيع الاتفاقية من جانب المجمع كل من: الأمين العام للمجمع الدكتور محمد صافي المستغانمي، ومحمد خلف المدير العام لمؤسسة الشارقة للإعلام، ومسؤول العلاقات العامة بالمجمع، حيث كان باستقبالهم كبار المسؤولين والأكاديميين في الجامعة، يتقدّمهم أستاذ الدكتور. دامير بوراس مدير الجامعة، وفيسنا فلاهوفيتش ستيتش عميدة كلية الآداب والعلوم الإنسانية.

وناقش الطرفان الإجراءات والمراحل المتعلقة بإنشاء قسم اللغة العربية والحضارة الإسلامية، والرؤى والاستراتيجيات التي ينطلق منها.
وأوضح مدير الجامعة الدكتور. دامير بوراس أنّه يأمل نجاح تجربة القسم في تخريج دفعات من الطلاب الحائزين درجة البكالوريوس، مشيراً إلى أن الجامعة ستتولى بعد ذلك فتح برنامج جديد للدراسات العليا.

وقدم محمد خلف المدير العام لمؤسسة الشارقة للإعلام، وبالنيابة عن صاحب السمو حاكم الشارقة، درعاً تذكارياً لمدير جامعة زغرب.