آخر تحديث :الأربعاء-29 مايو 2024-11:03م

ادب وشعر


حصول أحمد زعبل على لقب "شاعر الواحدي" في نسخته الثانية لعمل 2018 بشبوة

حصول أحمد زعبل على لقب "شاعر  الواحدي" في نسخته الثانية لعمل 2018 بشبوة

الجمعة - 23 مارس 2018 - 03:17 م بتوقيت عدن

- تحديث نت/ خاص_شبوة


برعاية الأمير للإنتاج الحرفي والمعاوز والغزول وبالتنسيق مع قيادة النخبة الشبوانية محور عزان أسدل الستار بنجاح منقطع النظير بمدينة الروضة (مدينة المحبة والسلام) مساء أمس الخميس على مسابقة لقب شاعر الواحدي في نسخته الثانية لعام 2018م التي شارك وتنافس فيها (23)من شريحة الشباب من شعراء أبناء مناطق الواحدي بتنافس قوي ومشروع.

وفي الحفل التكريمي الذي بدء بآي من الذكر الحكيم القى راعي المسابقة والحفل الختامي الشخصية الأجتماعية منير عوض الأمير كلمة رحب في مستهلها بكل الضيوف وفي مقدمتهم قائد النخبة الشبوانية المقدم محمد سالم البوحر القميشي وبكل اللجان العاملة والحضور شاكرآ الجميع الذين عملوا بجدو أخلاص وأمانة وبصورة مكثفة على مدى أيام المسابقة الكبرى وأنجزوا مهامهم بامتياز كما هنأ الشعراء الأوائل وأشار أن هذه الجوائز تحمل قيمة معنوية أكبرمماهي مادية للتقدم والتطوروالتألق دوما.

وقال لهم لقد أوصلتم كلماتكم العذبة لكل من يهتم بالكلام الجميل والشعر والأدب ، وهذابحد ذاته يعتبر تفوق وقد تفوقتم على الكثير من الشعار لتصلوا للنهائي وحظا موفقآ للشعراء الأخرين.

وأكد أن الشعر وسيلة سامية لأيصال رسائل تدعو للمحبة والسلام تدعو للأخلاق الرفيعة وتدعو لترك المخالفات الأجتماعية والتعصبات الجاهلية وتدعو للرفعة بالعلم والعمل والتعاون وتقارب بين الناس لاتباعد بين الأخوة.

وأكد المقدم محمد سالم البوحر القميشي قائد النخبة الشبوانية محور عزان أن الأمن هو مسؤولية الجميع والنخبة الشبوانية تبذل جهود مضنية في هذا السياق لكي ينعم المواطن بهذه النعمة والحفاظ عليها.

وعقب الحفل الختامي والتكريمي قام الضيوف بمنح الشاعرالمتفوق حامد محمدعمر زعبل من مديرية الروضة الحائزعلى المركز الأول درع التميز والأبداع ومبلغ خمسون ألف ريال يمني مقدمه من راعي المسابقة (الأمير) وحصل الشاعر الشاب أحمد سعيد باجح باقطمي من مديرية ميفعة على المركزالثاني وشهادة تقديرية ومبلغ عشرون ألف ريال وحاز على المركز الثالث الشاعر الشاب ناجي محمد صالح القشعوري على شهادة تقديرية ومبلغ خمسة عشر ألف ريال من مديرية رضوم.







حضر الحفل عبدالرحمن العشملي عضو المجلس الأنتقالي بمديرية ميفعة، والعديد من الشخصيات الاجتماعية وقيادات المجلس الأنتقالي والأدباء والشعراء والمثقفين وجمع غفير من محبي الشعر.